إعلان

الذهب يقفز فوق ألفي دولار عالميا وتوقعات بوصوله لأعلى مستوى على الإطلاق

09:46 م الثلاثاء 04 أبريل 2023

أسعار الذهب اليوم

القاهرة- مصراوي:

واصل الذهب مكاسبه اليوم الثلاثاء وتجاوز المستوى الرئيسي 2000 دولار مع انخفاض الدولار وعوائد السندات، في حين شجعت البيانات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة الرهانات على رفع أسعار الفائدة بشكل أبطأ على الرغم من المخاوف المتزايدة بشأن التضخم الناتج عن النفط، بحسب وكالة رويترز.

وارتفع سعر الذهب الفوري بنسبة 1.7% اليوم الثلاثاء إلى 2017.92 دولار للأوقية، بعد أن بلغ أعلى مستوياته منذ 9 مارس من العام الماضي عند 2024.89 دولار في وقت سابق. واستقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب على ارتفاع 1.9 بالمئة إلى 2038.20 دولار.

وبحسب رويترز، قال ديفيد ميجر مدير تداول المعادن في هاي ريدج فيوتشرز: "نحن في هذه الخلفية الإيجابية للغاية للذهب حيث لدينا تباطؤ في البيانات الاقتصادية مع استمرار ارتفاع الضغوط التضخمية."

وزادت جاذبية الذهب، خاصة بين المتداولين الذين يحملون عملات أخرى، من خسائر الدولار بعد أن أظهرت البيانات أن فرص العمل في الولايات المتحدة في فبراير انخفضت إلى أدنى مستوى في عامين تقريبًا، بينما انخفضت طلبيات المصانع أيضًا، وفقا للوكالة.

وساعد ارتفاع أسعار النفط هذا الأسبوع بعد خفض مفاجئ للإنتاج من قبل أوبك + الذهب صفري العائد، والذي يعتبر التحوط المفضل للتضخم ، على التخلص من الضغط المعتاد من احتمالية رفع أسعار الفائدة التي يمكن تنفيذها لكبح ارتفاع الأسعار.

"من منظور تقني، من المرجح أن يظل سعر الذهب قويًا ويستقر عند مستواه الحالي أو حتى أعلى. يمكن أن يكون مستوى 2050 دولارًا بمثابة مستوى مقاومة مهم، وإذا تم اختراقه، فقد ترتفع الأسعار بسرعة نحو أعلى مستوى لها على الإطلاق" حسبما نقلت رويترز عن ألكسندر زومبفي، تاجر معادن ثمينة في هيرايوس.

وترى الأسواق الآن بنسبة حوالي 43٪ فرصة أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة أساس في مايو، مع احتمال 57٪ تقريبًا للتوقف.

لكن هان تان، كبير محللي السوق في Exinity، قال إن زيادة أسعار الفائدة قد تتسبب في تلاشي بعض المكاسب الأخيرة للذهب، وفقا للوكالة.

موضوع متعلق


أسعار الذهب.. أرقام قياسية للمعدن الأصفر في رمضان

فيديو قد يعجبك: