إعلان

توصيل الغاز لـ 200 ألف وحدة سكنية خلال 2022 عبر "تاون جاس"

03:59 م الثلاثاء 04 أبريل 2023

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال المهندس محمد فتحي، رئيس الشركة المصرية لتوزيع الغاز الطبيعي للمدن "تاون جاس"، إن الشركة وصلت الغاز الطبيعي إلى 200 ألف عميل منزلي، و1351 عميلاً تجارياً و51 مخبزاً بلدياً بالإضافة إلى 21 عميلاً صناعياً خلال عام 2022 في محافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والإسماعيلية، وبورسعيد.

وبحسب بيان من وزارة البترول اليوم الثلاثاء، أضاف فتحي أنه بذلك وصل إجمالي عملاء الشركة إلى 4.6 مليون عميل بما يمثل 33% من إجمالي مستخدمي الغاز الطبيعي في مصر، كما ساهمت في توصيل الغاز إلى 167 محطة تموين سيارات ضمن مبادرة التوسع في محطات التموين بالغاز لخدمة التوسع في استخدام الغاز كوقود للسيارات.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة للشركة المصرية لتوزيع الغاز الطبيعى للمدن "تاون جاس"، برئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، لاعتماد نتائج أعمالها خلال عام 2022.

وذكر فتحي أنه كان لمشروع "حياة كريمة" نصيب كبير في نتائج أعمال "تاون جاس"، حيث تم البدء في توصيل الغاز لـ 22 قرية بمدينة أطفيح بمحافظة الجيزة وتنفيذ ما يقرب من 530 كيلومتر من الشبكات الأرضية، بالإضافة إلى تنفيذ أكثر من 16 ألف وحدة سكنية بمشروعات الإسكان الاجتماعي.

وأشار إلى مساهمة الشركة في كافة مشروعات الدولة المختلفة مثل مشروع ممشى أهل مصر، وتطوير منطقة المنتزه بالإسكندرية، والمدينة الرياضية العالمية بطريق السخنة، ومستشفى أهل مصر، وأبراج مثلث ماسبيرو.

وشهدت الجمعية استعراض ما تم من تطوير شامل لمنظومة خدمة العملاء وتقديم الخدمات بنظام الشباك الواحد بالشركة، واستخدام التقنيات الحديثة لإنهاء كافة الإجراءات بسهولة ويسر عن طريق تدشين أول خدمة عملاء رقمية فى مصر (DCS)، وتوفير خدمة العملاء المتنقلة في أماكن التجمعات، وفقا للبيان.

وأشار فتحي إلى الأعمال المبتكرة التي نفذتها الشركة مثل مشروعات تركيب خلايا الطاقة الشمسية وتنفيذ عمليات ثقب على الساخن على خطوط الصلب المختلفة أبرزها ما تم تنفيذه لصالح شركة النصر للبترول بالسويس، كما تم استعراض ما تم من خطوات لتطوير العنصر البشري من خلال البرامج التدريبية المتخصصة.

وحققت تاون جاس إجمالي إيرادات خلال عام 2022 بلغت 3.2 مليار جنيه وصافي ربح تجاوز 72 مليون جنيه في سابقة تعد هي الأولى لها، ووافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة على رفع رأس المال المرخص به إلى مليار جنيه ليتماشى مع حجم الأعمال الحالية وكذا المشروعات المستقبلية، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: