إعلان

قريبا.. سعر استرشادي للدولار لأغراض الفحص الضريبي

10:21 ص الثلاثاء 04 أبريل 2023

لقاء رئيس مصلحة الضرائب مع جمعية خبراء الضرائب ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- مصطفى عيد:

كشف مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، عن أنه يجري إعداد مذكرة لعرضها على الدكتور محمد معيط وزير المالية لإصدار قرار وزاري بشأن تحديد سعر استرشادي لسعر العملة، يراعي فيه الفرق بين السعر الرسمي المعلن للدولار وأسعاره المتداولة في شركات الصرافة وذلك لأغراض الفحص الضريبي.

وبحسب بيان من مصلحة الضرائب، قال توفيق إن ذلك يأتي أسوة بما تم في هذا الشأن خلال عام 2016.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مصلحة الضرائب مع جمعية خبراء الضرائب المصرية برئاسة أشرف عبد الغني المحاسب القانوني والخبير الضريبي، وبحضور سعيد فؤاد مستشار رئيس مصلحة الضرائب المصرية، وعدد من قيادات مصلحة الضرائب وممثلي الشركات الكبرى المصرية والعالمية، وعدد من أعضاء النواب.

كما أعلن رئيس مصلحة الضرائب أنه جاري فتح حساب لمصلحة الضرائب بالدولار وذلك لتسهيل توريد الضريبة بالدولار لمن يرغب من الشركات الأجنبية التي تقوم بعمل ميزانياتها بالدولار.

وأكد بدء أعمال الفحص الإلكتروني بمركز كبار الممولين ومأمورية المنيل ، موضحًا أنه تم إرسال نماذج الفحص الإلكتروني إلى عينة من الممولين إلكترونيًا كتجربة لبداية أعمال الفحص الإلكتروني للجميع.

وأشار رئيس المصلحة إلى أن هذا الإجراء يحتاج إلى توعية شاملة وأن يتكاتف فيها جميع ممثلي أطراف المجتمع الضريبي من الشركات والمحاسبين مع المصلحة الجميع لنجاحها.

وشدد على أن يوم 30 أبريل الجاري الموعد النهائي لالتزام جميع الممولين بالفاتورة الإلكترونية، وأنه لا نية لإعادة تأجيل هذا الموعد النهائي أو مد فترة الانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

فيديو قد يعجبك: