إعلان

صندوق استثمار بريطاني يضخ استثمارات 165 مليون دولار في "كازيون"

05:54 م الأحد 30 أبريل 2023

كازيون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- شيرين صلاح:

أعلن صندوق الاستثمار الإنجليزي Development Partners International (DPI) استثمار بقيمة 165 مليون دولار في أسهم شركة Kazyon Ltd، الشركة الأم البريطانية لأحد أكبر متاجر التجزئة المخفضة في مصر "كازيون" جنبًا إلى جنب مع المستثمرين المشاركين، بما في ذلك British International Investment (BII) وجنوب السويس وغيرها.

وذكر الصندوق، في بيان له، أن هذه الاستثمارات تظهر الثقة المستمرة في قطاع التجزئة المصري وتضع الأعمال التجارية من أجل النمو المستقبلي، حيث يتطلع الصندوق إلى تسريع خطته التوسعية في جميع أنحاء إفريقيا.

وأعرب الصندوق عن تطلعه إلى تسريع الاستراتيجية التوسعية لكازيون وتكرارها عبر أسواق جديدة بخلاف مصر.

وقال حسن هيكل رئيس مجلس إدارة ومؤسس Kazyon Ltd،"يعزز هذا الاستثمار مكانتنا كشركة رائدة في بيع البقالة بالتجزئة في مصر.. يساعد تمويل ومساهمات DPI الشركة على تحقيق طموحاتها لتصبح أكبر بائع تجزئة في أفريقيا".

وقال زياد أباظة الشريك في Development Partners International، إنه "لا يزال سوق التجزئة في المنطقة غير مخترق بشكل كبير وهناك طلب كبير على المنتجات والخدمات التي تقدمها كازيون، ونحن متحمسون للشراكة مع حسن وفريق إدارته المتمرس في هذه المرحلة التالية من نمو الشركة".

وبحسب البيان، كازيون هي شركة بيع تجزئة في مصر تأسست عام 2014، وتقدم خصومات على المنتجات بأسعار تنافسية للعملاء في مختلف أنحاء البلاد.

فيديو قد يعجبك: