إعلان

جولات لرئيس الضرائب لمتابعة أداء المأموريات مع قرب انتهاء موسم الإقرارات

01:24 م الأحد 30 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أجرى مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، جولات مرورية لعدد من المراكز والمناطق الضريبية والمأموريات التابعة لها يومى الجمعة والسبت لمتابعة سير العمل، ومتابعة الأداء والاطمئنان على توفير كافة التسهيلات، والتيسيرات للممولين، مع قرب انتهاء موسم تقديم الإقرارات الضريبية للأشخاص الاعتباريين اليوم.

وبحسب بيان من مصلحة الضرائب اليوم الأحد، جاءت هذه الجولات مع استمرار العمل بجميع المراكز الضريبية والمناطق الضريبية والمأموريات التابعة لها حتى الخامسة مساء بدءا من يوم الخميس الموافق 27 أبريل وحتى اليوم الأحد الموافق 30 أبريل.

وتضمنت المأموريات والمراكز والمناطق التي تضمنت جولات رئيس المصلحة (مأمورية استثمار القاهرة، ومأمورية الشركات المساهمة، ومركز كبار الممولين 2 بالسادس من أكتوبر، ومأمورية الشركات المساهمة بالإسكندرية، ومأمورية استثمار الإسكندرية، ووحدة المهن الحرة بالإسكندرية، ومركز كبار ومتوسطي الممولين وجه بحري).

وأكد رئيس مصلحة الضرائب خلال هذه الجولات على تنفيذ توجيهات وزير المالية بالتيسير على الممولين وتقديم كافة سبل الدعم الفني لهم، مشيرا إلى حرص المصلحة على مد جسور الثقة والتعاون مع كافة أطراف المجتمع الضريبي.

وأوضح أن مصلحة الضرائب تبذل كل الجهد وتقدم كافة التسهيلات والتيسيرات وتقوم بالرد على كافة الاستفسارات، وتقديم الدعم الفني للممولين مما ييسر عليهم تقديم الإقرارات ومن ثم سداد الضريبة المستحقة.

وذكر مختار توفيق أن المصلحة تقدم كامل الدعم لمساعدة الممولين في التسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية، مشيرًا إلى أن المصلحة تواصلت مع كافة النقابات المهنية والغرف التجارية للتنسيق من خلال توفير المصلحة للجان تتواجد بهذه الجهات لمساعدة أعضائها في التسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

وأضاف أن هذه اللجان شهدت إقبالًا كبيرًا عليها خاصة في نقابة المهن التمثيلية، ونقابة المهن السينمائية.

وأشار رئيس مصلحة الضرائب إلى أن المكاتب الأمامية بالمراكز الضريبية ومنطقة القاهرة رابع ومأمورياتها العشرة المدمجة تقوم باستقبال ومساعدة الممولين في رفع إقرارات الأشخاص الاعتبارية، وسداد الضريبة المستحقة رفق الإقرارات عن طريق الوسائل الإلكترونية المتاحة على المنظومة، كما تقوم بالرد على كافة التساؤلات والاستفسارات.

وأضاف مختار توفيق أن مصلحة الضرائب تعمل على دعم الالتزام الطوعي من خلال توفير البيانات والمعلومات ليتفهم الممول كيفية التعامل مع المنظومة الإلكترونية، وذلك لكى يتحقق الالتزام الطوعي بأقل تكلفة.

وذكر أن المصلحة نظمت ندوات مجانية للتوعية الضريبية بكيفية تقديم الإقرارات الإلكترونية وذلك بكافة مراكز التدريب الفرعية التابعة للمصلحة على مستوى محافظات الجمهورية، وكذلك نسقت مع الاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات لتنظيم ندوات لتوعية أعضاء هذه الغرف وتقديم الدعم الفني لهم حول كيفية تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيا، والرد على جميع استفساراتهم وحل كافة العقبات والمشكلات.

وأكد تنظيم المصلحة من خلال وحدة الإعلام ندوات توعية أون لاين يوميًا طوال موسم الإقرارات، موضحا أن الموقع الإلكتروني لمصلحة الضرائب المصرية يقدم كل المعلومات والأخبار الضريبية بما يساعد على تحقيق الالتزام الطوعي.

وقال رئيس المصلحة إن المصلحة تقدم كافة التيسيرات للممولين خلال موسم تقديم الإقرارات من خلال مركز الاتصالات المتكامل التابع للمصلحة، والذي يقوم بدور فعال خلال هذه الفترة، وذلك من خلال استقبال كافة الاستفسارات الخاصة بخطوات تقديم الإقرار الضريبي، وكيفية ملء النماذج الخاصة بالخصم والتحصيل تحت حساب الضريبة، وطرق السداد الخاصة بتلك النماذج وغيرها وذلك على رقم (16395).

فيديو قد يعجبك: