إعلان

بعد وصوله لمستوى قياسي.. تجار: ارتفاع سعر الذهب يعرضنا أحيانا للخسارة

04:15 م السبت 29 أبريل 2023

أسعار الذهب

كتبت- دينا خالد:

شهدت أسعار الذهب ارتفاعا كبيرا خلال الأيام الماضية، حيث سجل أعلى مستوى له في التاريخ بالسوق المحلي، وذلك مع وصول سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 2800 جنيه، قبل أن يعود للانخفاض مسجلا 2650 جنيها اليوم.

ويثير ما يحدث في سوق الذهب خلال الأيام الأخيرة العديد من التساؤلات أحدها هو هل تحقق محلات الذهب مكاسب في ظل الارتفاع الكبير لأسعار الذهب؟

ويجيب نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب، بغرفة القاهرة التجارية سابقا، قائلا إنه في ظل الارتفاع المستمر لأسعار الذهب بالسوق المحلي، يتعرض تجار الذهب للمخاطرة الكبيرة التي قد تجعل التاجر يقع في الخسارة في بعض الأحيان.

وأوضح نجيب أن التاجر عندما يبيع الذهب بسعر مرتفع، يشتري بسعر مرتفع، وفي بعض الأحيان يشتري بسعر أعلى من السعر الذي باع به.

وأضاف نجيب أن رأس مال التاجر الذهب وليس المال، فلا بد الحفاظ على رأس ماله، وعدم التصرف والبيع من رأس المال بدون حصوله على كميات جديدة من الذهب.

واتفق معه، هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي، قائلا: "إن تجار الذهب غير مستفيدة إطلاقا من الارتفاعات الكبيرة في أسعار الذهب".

وأضاف ميلاد أن هذه الارتفاعات قد تسبب خسائر للتجار نتيجة فرق السعر بين البيع والشراء.

وذكر ميلاد أنه يمكن على سبيل المثال بيع جرام ذهب بسعر 2700 جنيه، وقبل أن يخرج المشتري من المحل يزيد سعر الجرام إلى 2750 جنيها، فيخسر التاجر عند شراء بضاعة جديدة.

فيديو قد يعجبك: