إعلان

سعر عملة بيتكوين المشفرة ينخفض 9% خلال تعاملات آخر أسبوع

01:49 م الأحد 23 أبريل 2023

عملة بيتكوين الرقمية المشفرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

انخفض سعر عملة بيتكوين الرقمية المشفرة بنحو 9% خلال تعاملات آخر إلى نحو 27.5 ألف دولار، بحسب منصة "كوين ماركت كاب"، والتي تظهر بيانات تداول نحو 9294 عملة مشفرة عليها.

وسجل سعر بيتكوين 27567 دولارا الساعة 1:30 ظهرا بتوقيت القاهرة اليوم الأحد، بحسب بيانات المنصة.

كان سعر بيتكوين تجاوز يوم الأربعاء قبل الماضي مستوى 30 ألف دولار لأول مرة في 10 أشهر، وفقا لبيانات كوين ماركت كاب، وذلك قبل تراجعه خلال آخر أسبوع.

وبحسب المنصة، انخفض سعر عملة إيثيريوم الرقمية خلال تعاملات آخر أسبوع أيضا بنسبة 10.55% ليصل إلى مستوى 1869 دولارا.

ويأتي ذلك تزامنا مع تأييد البرلمان الأوروبي يوم الخميس الماضي بأغلبية ساحقة المجموعة الأولى من قواعد الاتحاد الأوروبي لتنظيم أسواق الأصول المشفرة.

وبحسب وكالة رويترز، صوت البرلمان بأغلبية 517 لصالح هذه القواعد و38 ضد الموافقة على أول مجموعة شاملة من اللوائح في العالم لإصدار وتداول الأصول المشفرة مثل البيتكوين.

وقال ستيفان بيرغر، المشرع الذي أدار القواعد من خلال البرلمان: "هذه اللائحة تجلب ميزة تنافسية للاتحاد الأوروبي.. تتمتع صناعة الأصول المشفرة الأوروبية بالوضوح التنظيمي غير الموجود في دول مثل الولايات المتحدة"، وفقا للوكالة.

وأعطت دول الاتحاد الأوروبي بالفعل إيماءة للقواعد التي سيتم طرحها اعتبارًا من منتصف عام 2024، والتي تتطلب من الشركات التي تصدر وتتاجر في مجموعات العملات المشفرة أن تحصل على ترخيص من قبل جهة تنظيمية وطنية، ومنحها "جواز سفر" لخدمة العملاء عبر الكتلة المكونة من 27 دولة عضو.

وسيتعين على مقدمي الخدمات الرئيسيين الكشف عن استهلاكهم للطاقة.

وقال ميريد ماكجينيس ، رئيس الخدمات المالية بالاتحاد الأوروبي ، في مناقشة حول القواعد يوم الأربعاء "آمل أن تصبح قواعدنا نموذجًا للدول الأخرى".

كما دعم البرلمان الأوروبي القواعد الجديدة لتتبع عمليات نقل الأصول المشفرة مثل عملات البيتكوين ورموز النقود الإلكترونية، وفقا لرويترز.

وعادة ما تجري عمليات صناعة الأصول المشفرة في الخفاء وهو أبرز ما يميزها ويعطيها الجاذبية لدى من ينجذبون للاستثمار في هذه الأنواع من الأصول الخطرة، وعدم تحكم قواعد معينة في أسواق هذه العملات والأصول.

والعملات الرقمية المشفرة هي عملات افتراضية ليس لها وجود مادي وغير مغطاة بأصول ملموسة، ويجري تداولها عبر شبكة الإنترنت، ولا يصدرها أي بنك مركزي، ولا تخضع لإشراف أي جهة رقابية ولا تتحكم فيها أي سلطة مركزية.

وتعتمد العملات الرقمية في تعدينها على الآلاف من أجهزة الكمبيوتر حول العالم التي تتحقق من صحة المعاملات وتضيف المزيد من هذه العملات إلى النظام.

وتعد عملة بيتكوين هي العملة الرقمية الأشهر ولكنها ليست الوحيدة التي ذاع صيتها في السنوات الأخيرة، حيث يصل عدد هذه العملات حاليا إلى آلاف خاصة بعد موجة الصعود الكبيرة الأولى لبيتكوين في 2017 والتي سلطت الضوء على هذا المجال والتداول فيه وبالتالي ظهور المزيد من هذه العملات.

وعلى منصة كوين ماركت كاب وحدها، يتداول نحو 9294 عملة رقمية مشفرة يأتي على رأسها بيتكوين، إلى جانب بعض العملات الرقمية الأخرى التي ذاع صيتها بعد ارتفاع أسعار بتكوين وعدم قدرة البعض على تداوله، مثل عملات إيثيريوم، ودوجكوين، ولايتكوين، وغيرها.

فيديو قد يعجبك: