إعلان

التصديري للصناعات الكيماوية يشارك بالمعرض الدولي للعطور مايو المقبل

12:43 م الأحد 23 أبريل 2023

المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

يستعد المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة خلال العام الحالي للمشاركة في عدد من المعارض من بينها معرض إيجي بيوتي وإيجي كلين إكسبو (المعرض الدولي لمستحضرات التجميل والعطور والمنظفات والمواد الكيماوية ومواد التغليف) بدورته الرابعة، وذلك في الفترة من 13-15 مايو المقبل، وفقا لقول محمد مجيد المدير التنفيذي للمجلس.

وبحسب بيان من المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة اليوم الأحد، قال مجيد إن المعرض يستهدف أكثر من 200 شركة عارضة من 15 دولة منها: (كينيا -تركيا- الهند- الإمارات -ايطاليا)، وبحضور أكثر من 10 آلاف زائر تجاري من المستوردين والموزعين والوكلاء وأصحاب صالونات التجميل ومحلات العطور وتجار المنظفات والكيماويات.

وأضاف أنه من المقرر أن يشارك بالمعرض القطاعات التالية: (منظفات شخصية - معطرات جو - مواد خام كيماوية- مناديل ورقية- منظفات غسيل الصحون - المطهرات- منظفات أرضية - مواد التعبئة والتغليف).

وسيقدم المجلس خصم خاص للشركات الصغيرة والمتوسطة أعضاء المجلس بنسبة 20%، بحسب المدير التنفيذي للمجلس.

وعن مبادرة " أبدأ"، ذكر مجيد، أن عدد الشركات الحالية المشاركة في المبادرة من قطاع الصناعات الكيماوية والأسمدة بلغ 37 شركة، مشيرا إلى أن المبادرة تعمل كحاضنة تتولى الشركات في مختلف القطاعات وجاهزيتها للتصدير إبتداء من إدارة الجودة والمخازن والعمليات التشغيلية مرورا بالتعبئة والتغليف إلى كافة عمليات التسويق التي تساعد الشركات على تصدير منتجاتها.

ومبادرة "ابدأ" هي مبادرة وطنية لتطوير الصناعة المصرية والعمل على توطين الصناعة الحديثة لتقليل الفجوة الاستيرادية، وتوفير فرص عمل بمختلف المجالات، كما تسهم المبادرة الوطنية للصناعة في تشجيع وتنفيذ أكبر عدد من المشروعات الصناعية ذات القيمة المضافة المرتفعة.

وأوضح أن المجلس مازال يعمل في إطار برنامج إزدهار الممول من GiZ ( الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ) بمشاركة 38 شركة من قطاعات المجلس، وتم عقد عدد كبير من اللقاء مع عدد كبير من الشركات في إطار البرنامج حيث قام المجلس بعدد من الزيارات للشركات في مقرها في الإسكندرية بلغت 9 زيارات للوقوف على مدى جاهزية الشركات للتصدير والمشكلات التي تواجههم والعمل على تذليل العقبات التي تواجهها وإعدادهم للعمليات التصديرية ومشاركتهم في مختلف الأنشطة الخاصة بالمجلس.

فيديو قد يعجبك: