إعلان

البترول: تركيب 1.8 مليون عداد غاز مسبق الدفع وإتاحة شحنها بهذه الوسائل

11:52 ص الأحد 23 أبريل 2023

طارق الملا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قالت وزارة البترول والثروة المعدنية، في بيان لها اليوم الأحد، إنه تم تركيب حوالي مليون و805 آلاف عداد غاز طبيعي مسبق الدفع حتى الآن، في إطار توجه الدولة لتعميم استخدام هذا النوع من العدادات في كافة المرافق.

وأضافت الوزارة أنه تيسيراً على العملاء تم توفير خدمة إعادة شحن كارت العداد المنزلي مسبق الدفع عن طريق شركات الشحن الإلكتروني (فوري – ضامن – بي بلس، وغيرها).

وذكرت أنه تم مؤخراً الانتهاء من اعتماد العدادات التجارية مسبقة الدفع وذلك تمهيداً لاستخدامها لدى عملاء النشاط التجاري.

ووصل عدد الوحدات السكنية المستفيدة من توصيل الغاز الطبيعي على مستوى الجمهورية إلى نحو 14 مليون وحدة منها أكثر من 8 ملايين وحدة سكنية خلال السنوات التسع الأخيرة بما يفوق عدد الوحدات التي تم توصيلها في 34 عاماً والتى لم تزد على 6 ملايين وحدة سكنية، بحسب البيان.

وتشهد مشروعات توصيل الغاز الطبيعي لقرى الريف المصري ضمن مبادرة حياة كريمة تنفيذ خطوط وشبكات الغاز لنحو 926 قرية حتى الآن ، حيث يجري إقامة شبكات الغاز الداخلية والخارجية لنحو 723 قرية منها 234 قرية تم تدفيع الغاز الطبيعى إليها، علاوة على 203 قرية يجري تنفيذ الخطوط الرئيسية المغذية لها، وفقا للوزارة.

ووصل عدد المخابز البلدية المدعمة على مستوى الجمهورية ضمن المرحلتين الأولى والثانية من مبادرة توصيل الغاز الطبيعي للمخابز البلدية المدعمة وإحلاله محل السولار إلى حوالي 3700 مخبز، ووفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: