إعلان

شعبة الذهب: لم ننصح الجمهور بالتوقف عن الشراء لكن بالتأني وعدم رفع الطلب

02:07 م الأربعاء 19 أبريل 2023

الذهب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

قالت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، إنها لم تنصح الجمهور بالتوقف عن شراء الذهب حاليا، ولكنها نصحت بالتأني لعدم رفع الطلب، بحسب بيان من الشعبة اليوم الأربعاء.

ونفت الشعبة في البيان، ما يتردد على صفحات التواصل الاجتماعي وما نشر عن طريق الخطأ على بعض المواقع الإخبارية بتوجهنا بنصيحة للمستهلك بعدم شراء الذهب.

وذكرت الشعبة أن البيان الصادر أول أمس، أكد على أن التسعير الحالي للذهب بالأسواق المحلية مبالغ فيه وغير مبرر كما يشكل ارتفاع أسعار الخام بشكل مبالغ فيه ضار بمصلحة التاجر والمستهلك على حد سواء.

كما نصحت الشعبة المستهلك بالتأني في الشراء أو البيع وعدم الاندفاع ورفع حجم الطلب دون مبرر وليس الامتناع عن الشراء ، وذلك نظرا لتغير الأسعار نتيجة نقص في العرض وارتفاع حجم الطلب بالإضافة لأنشطة المضاربة والتي تحرك الأسعار بشكل أعلى من السعر العادل للذهب.

ووفقا لبيان الشعبة الصادر أول أمس، فإن ارتفاع الأسعار الذي تشهده الأسواق المحلية ليس مؤشرا لزيادة السعر في الفترة المقبلة، نظرا لتراجع الأسعار بالبورصة العالمية.

وأوضحت الشعبة، أن سعر الأوقية خلال تعاملات اليوم سجل في البورصة العالمية حوالي 1971 دولار متراجعا بحوالي 35 دولار عن أسعار الأسبوع الماضي.

بينما ارتفع سعر الجرام في السوق المحلي في بداية تعاملات اليوم إلى 2390 جنيها، بزيادة حوالي 190 جنيها عن أسعار الأسبوع الماضي.

فيديو قد يعجبك: