إعلان

الملا يبحث مع "الأوابك" ترتيبات عقد مؤتمر الطاقة العربي بقطر في ديسمبر

04:16 م الثلاثاء 18 أبريل 2023

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع المهندس جمال عيسى اللوغاني الأمين العام الجديد لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (الأوابك)، الترتيبات الخاصة بالإعداد لمؤتمر الطاقة العربي الثاني عشر المقرر عقده بالعاصمة القطرية الدوحة يومي 11 و12 ديسمبر 2023.

وبحسب بيان من وزارة البترول اليوم الثلاثاء، استعرض اللوغاني الإطار العام لتطوير آليات عمل المنظمة في ضوء المتغيرات المتلاحقة التي تشهدها صناعة البترول العالمية وتأثير ذلك على الصناعة البترولية بالدول الأعضاء في المنظمة.

وأكد الملا دعم مصر لجهود تطوير آليات عمل المنظمة وتعزيز أطر التعاون بين الدول الأعضاء في المنظمة التي تأسست عام 1968 وأهدافها المتمثلة في دعم تعاون الأعضاء في مختلف أوجه النشاط الاقتصادي في صناعة البترول وتحقيق أوثق العلاقات فيما بينهم في هذا المجال.

كما تتضمن هذه الأهداف تقرير الوسائل والسبل للمحافظة على مصالح أعضائها المشروعة في هذه الصناعة، منفردين ومجتمعين، وتوفير الظروف الملائمة لرأس المال والخبرة المستثمرين في صناعة البترول في الدول الأعضاء، وفقا للوزير.

وتضم المنظمة في عضويتها 10 دول عربية، وهي الإمارات العربية المتحدة، والبحرين، والجزائر، والسعودية، وسوريا، والعراق، وقطر، والكويت، وليبيا، ومصر.

فيديو قد يعجبك: