إعلان

إلزام 300 شركة بمنظومة توحيد أسس احتساب ضريبة المرتبات في مايو ويونيو

12:06 م الثلاثاء 18 أبريل 2023

محمد معيط وزير المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أصدر الدكتور محمد معيط، وزير المالية، قرارًا بإلزام عدد من الجهات / الشركات بالمرحلة الثانية لمنظومة توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات، وفقًا للتاريخ المبين قرين كل مرحلة فرعية من مراحل الإلزام، بحسب بيان من مصلحة الضرائب اليوم الثلاثاء.

ووفقا لقرار وزير المالية رقم 175 لسنة 2023، تنقسم المرحلة الثانية إلى مرحلتين فرعيتين، تبدأ المرحلة الفرعية الأولى اعتبارًا من 15 مايو 2023 بإلزام 100 جهة / شركة وفقًا للكشف المعلن على الموقع الإلكتروني لمصلحة الضرائب.

وتبدأ المرحلة الفرعية الثانية اعتبارًا من 15 يونيو 2023، بإلزام 200 جهة / شركة وفقًا للكشف المعلن أيضا على الموقع الإلكتروني لمصلحة الضرائب المصرية، من خلال الرابط التالي: (اضغط هنا)

وقال رضا عبد القادر، مساعد وزير المالية لشئون مصلحة الضرائب المصرية، إن تطبيق منظومة توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات يأتي انطلاقًا من استراتيجية الحكومة ووزارة المالية للميكنة والتحول الرقمي للنظام الضريبي، وكذلك بهدف تسهيل الإجراءات الخاصة بضريبة المرتبات وتعزيز الالتزام الضريبي.

وأضاف أن المنظومة تهدف أيضا إلى تمكين جميع موظفي الدولة داخل القطاعات المختلفة من الإطلاع على مفردات مرتباتهم، ومقدار الضريبة المستحقة وفقاً للقواعد المتبعة.

وأوضح مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب، أنه وفقًا لقرار وزير المالية رقم (175) لسنة 2023، يجوز لغير الجهات / الشركات الواردة بالكشوف المرفقة بالقرار طلب تطبيق منظومة توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات.

وقال إنه يمكن للممولين الاطلاع على دليل الممول التعريفي لمنظومة توحيد معايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات، ودليل الأسئلة الشائعة لمنظومة توحيد معايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات خلال الدخول على (دليلك للتعامل مع منظومة توحيد احتساب ضريبة الأجور و المرتبات) على الرابط التالي: (اضغط هنا).

فيديو قد يعجبك: