إعلان

بعد انتشار صور لزحام بالمحلات.. هل ارتفع الإقبال على الذهب قبل العيد؟

05:15 م الأحد 16 أبريل 2023

أسعار الذهب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- شيرين صلاح:

قال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب السابق بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي، إن الإقبال على شراء الذهب خلال الأيام الأخيرة لم يشهد أي ارتفاعات كبيرة، مشيرا إلى أنه كان هناك حركة إقبال عادية فقط تزامنا مع موسم الأعياد.

ويأتي ذلك بعد انتشار صورا على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ترصد تزاحم المواطنين بمحلات الذهب، وذلك بالتزامن مع اقتراب عيد الفطر وارتفاعات لسعر الذهب قياسية.

وذكر نادي نجيب، لمصراوي، أن الغالبية من المواطنين ممن يفضلون هذا النوع من الاستثمار ليس لديهم سيولة عالية حاليا لشراء الذهب بكثافة.

وبحسب نجيب، فإنه على الرغم من اقتراب موسم عيد الفطر فإن المحلات لم تشهد إقبالا على شراء الشبكات كالسابق، مبررا بذلك بارتفاعات أسعار الذهب لمستويات قياسية خلال الأيام الماضية.

وذكر نجيب أن الإقبال على الشراء كان لصالح السبائك، حيث تتميز بمصنعية أقل من المشغولات الذهبية.

ووفقا لقول نجيب، شهدت أسعار الذهب قفزة كبيرة للجرام خلال الأيام الماضية، ليسجل سعر الجرام بمصر مستويات لم يصل إليها من قبل، وذلك قبل أن يفقد بعض مكاسبه ليبقى بالقرب من هذه المستويات.

ويسجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الأحد نحو 2270 جنيها، وسعر جرام الذهب عيار 18 نحو 1946 جنيها، وسعر جرام الذهب عيار 24 نحو 2594 جنيها، وفقا لقول نجيب.

فيديو قد يعجبك: