إعلان

الملا: استمرار تقديم حلول ابتكارية لتأمين إمدادات الوقود للسوق المحلي

04:09 م الأحد 16 أبريل 2023

الاجتماع الدوري لمتابعة تنفيذ إجراءات مواجهة التحد


كتب- مصطفى عيد:

ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية الاجتماع الدوري لمتابعة تنفيذ إجراءات مواجهة التحديات الناتجة عن الأزمة العالمية الحالية، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم الأحد.

وشهد الاجتماع استعراض موقف تأمين إمدادات المنتجات البترولية للسوق المحلي، وموقف تشغيل وإنتاج مصافي التكرير والكميات التي يتم استيرادها من الزيت الخام والمنتجات البترولية لتلبية جانب من الاحتياجات.

كما شهد الاجتماع استعراض موقف توافر المنتجات بالسوق المحلي وتوفير مخصصات الاستيراد، وآليات المتابعة الرقمية والميدانية وإحكام الرقابة على عمليات نقل وتداول المنتجات البترولية، بالإضافة لموقف إنتاج واستهلاك وتصدير الغاز الطبيعي، وفقا للبيان.

وشدد الوزير على أهمية الاستمرار في تقديم حلول ابتكارية وأداء واعي من أجل الحفاظ على ما حققته منظومة العمل البترولي في تنفيذ أهداف الدولة فى تأمين إمدادات الوقود للسوق المحلي.

وأشار إلى أن ما تحقق في قطاع الغاز خلال الفترة الماضية ساهم في دعم عوائد الدولة من العملات الأجنبية، وأن وزارة البترول والثروة المعدنية كان لديها رؤية واضحة في التعامل مع هذه التحديات من خلال خطط عمل استهدفت في المقام الأول استدامة تأمين احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية والغاز الطبيعي.

وأوضح الوزير أن ذلك جاء من خلال تكثيف أعمال البحث والاستكشاف، وسرعة تنمية الاكتشافات الجديدة ووضعها على الإنتاج لزيادة إنتاج مصر من البترول والغاز، والعمل على زيادة القدرة الإنتاجية لمصافي التكرير المصرية لزيادة الإنتاج المحلي من المنتجات البترولية عالية الجودة ورفع كفاءة التشغيل إلى جانب سياسات ترشيد الإنفاق والاستهلاك، والإسراع في الانتهاء من أعمال الربط على منظومة القياس الآلي لأرصدة الخزانات بمحطات تموين الوقود "ATG".

فيديو قد يعجبك: