إعلان

معيط: تشكيل المجلس الأعلى للاستثمار يهدف لجذب مزيد من الاستثمارات

03:52 م الأحد 16 أبريل 2023

الدكتور محمد معيط وزير المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الدولة المصرية تحشد كل طاقاتها لخلق بيئة أكثر تحفيزًا للإنتاج والتصدير، لتحقيق الاستغلال الأمثل لما لديها من بنية تحتية قوية وقطاعات اقتصادية واعدة بمزايا تفضيلية، وما تتخذه الدولة من إجراءات وتدابير ومبادرات محفزة، ومنها تشكيل مجلس أعلى للاستثمار برئاسة رئيس الجمهورية لجذب المزيد من الاستثمارات.

وبحسب بيان من وزارة المالية اليوم الأحد، أضاف الوزير أن من بين هذه الإجراءات "الرخصة الذهبية" التي تعكس حرص الدولة على اختصار الإجراءات في أقل وقت ممكن، فضلًا على "وثيقة سياسة ملكية الدولة" التي تمهد الطريق لتمكين القطاع الخاص وزيادة مساهماته في الناتج المحلي.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع أعضاء وممثلي غرفة التجارة الأمريكية على هامش اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

وأكد الوزير أن الحكومة مستمرة في مسيرة الإصلاح الهيكلي للاقتصاد؛ على نحو يسهم فى تعزيز استقرار الاقتصاد الكلي وضمان استدامة الدين العام في المدى المتوسط، والعمل على تعزيز صلابة الاقتصاد المصري وقدرته على مواجهة الصدمات الخارجية التي زادت حدتها وتكرارها على المستوى العالمي مؤخرًا.

وقال الوزير إن الحكومة ملتزمة بالضبط المالي لتعزيز القدرة على مواجهة الصدمات الخارجية، رغم استمرار الضغوط التضخمية العالمية التي تزايدت مع اندلاع الحرب بأوروبا، في أعقاب جائحة كورونا نتيجة لاختلال ميزان العرض والطلب على نحو انعكس في اضطراب حاد بسلاسل الإمداد والتوريد.

وأضاف أن مشروعات الرقمنة أسهمت في زيادة الإيرادات الضريبية بنسبة 20% خلال 3 أشهر مقارنة بنفس الفترة من العام المالي الماضي.

فيديو قد يعجبك: