إعلان

رئيس الهيئة العامة للاستثمار: استحداث وحدة خاصة بالرخصة الذهبية

02:52 م الخميس 13 أبريل 2023

حسام هيبة

كتب- مصطفى عيد:

قال حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إنه تم وضع إطار زمني لحل مشكلات المستثمرين حيث من المستهدف أن يتم حل 80% من مشاكل المستثمرين بحلول شهر يونيو المقبل من العام الجاري.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع أعضاء جمعية الأعمال التجارية المصرية- السويسرية، لبحث فرص الاستثمار في مصر، بحضور إيفون باومان، سفيرة سويسرا بالقاهرة.

وأشار هيبة، إلى أنه سيتم استحداث وحدة خاصة بالرخصة الذهبية داخل الهيئة والتي قامت بدورها بمنح 15 رخصة ذهبية للشركات، وفي طريقها للموافقة على 40 طلب للحصول على الرخصة الذهبية خلال الأسابيع القادمة.

وأعلن هيبة، أن المنصة الرقمية لتأسيس الشركات، سيتم إطلاقها في أول يوليو المقبل، والتي ستُمكن المستثمرين من تأسيس شركاتهم إلكترونياً، داعياً الشركات السويسرية إلى زيارة موقع خريطة مصر الاستثمارية.

وأوضح هيبة، أنه سيتم إطلاق نسختها الثالثة بمشاركة ممثلي القطاع الخاص، لتضم آلاف من فرص الاستثمار في مصر.

وأكد هيبة، أن مصر تمتلك فرص استثمارية ضخمة في قطاعات الصحة والتعليم وصناعة السيارات والصناعات الدوائية والصناعات الغذائية واللوجستيات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهي قطاعات ذات جاذبية عالية للجانب السويسري، المهتم بتحقيق التنمية إلى جانب العوائد المرتفعة التي يتميز بها السوق المصري.

وأكدت إيفون باومان، على الاهتمام المتزايد للشركات والمستثمرين السويسريين بالسوق المصري، بفضل سياسات ومبادرات الحكومة المصرية لتطوير البنية التحتية وتعزيز مناخ الاستثمار وضمان تكافؤ الفرص للمستثمرين من القطاع الخاص.

وأوضحت سفيرة سويسرا بالقاهرة، أن عدد الشركات السويسرية العاملة في مصر بلغ 80 شركة في العديد من القطاعات، وخلال السنوات الماضية كانت سويسرا دائمًا من بين أكبر 10 مستثمرين في مصر.

فيديو قد يعجبك: