إعلان

رسميا.. اتحاد الغرف التجارية يعلن شروط الترشح لانتخابات دورة 2023-2027

11:46 ص الخميس 13 أبريل 2023

المهندس إبراهيم العربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

أعلن المهندس إبراهيم محمود العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة عن بدء تقديم طلبات الترشح لانتخابات مجالس إدارات الغرف التجارية عن الدورة 2023 - 2027.

وبحسب بيان من الاتحاد العام للغرف التجارية، يبدأ الترشح من أمس الأربعاء ولمدة 5 أيام عمل متتالية، طبقًا لقرار وزير التجارة والصناعة رقم 109 لسنة 2023 الصادر بتاريخ 7-4-2023 والمُعدل بالقرار 111 لسنة 2023 بتعديل تاريخ تقديم طلبات الترشح أمس الأربعاء بدلًا من اليوم الخميس.

وأوضح البيان أنه يتم تقديم طلبات الترشح إلى رئيس لجنة الجدول يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا حتى انتهاء مواعيد العمل الرسمية.

وتم تحديد يوم السبت 17 / 6 / 2023 "يومًا واحدًا" لدعوة الناخبين لانتخابات مجالس إدارات الغرف التجارية، وفقا للبيان.

وأضاف البيان أن الشروط الواجب توافرها بالمادتين "5 و7" من القانون 189 لسنة 1951 وتعديلاته بالنسبة للمتقدمين للترشح كالتالي:

- أن يكون مصري الجنسية.

- ألا يقل سنه عن خمسة وعشرين عامًا ميلاديًا.

- أن يحسن القراءة والكتابة من واقع شهادة أي مؤهل أو القراءة والكتابة أمام اللجنة.

-أن يكون مُتمتعًا بالأهلية اللازمة القانونية لمزاولة التجارة.

- ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف والأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره بتقديم صحيفة الحالة الجنائية حديثة.

- ألا يكون قد أشهر إفلاسه ما لم يكن قد رد إليه اعتباره بتقديم شهادة من المحكمة المختصة.

ووفقا للبيان، يقدم طلب الترشح كتابة ممن توافرت فيهم هذه الشروط إلى رئيس لجنة الجدول، على أن يُودع خزانة المحافظة التي يقع بدائرتها مقر الغرفة التجارية تأمينًا قدره 500 جنيه فقط لاغير عن الترشح، ولا مانع من أن يتم تقديم أوراق الترشح بموجب توكيل خاص موثقًا بالشهر العقاري.

فيديو قد يعجبك: