إعلان

لماذا ارتفع سعر بيتكوين لأعلى من 30 ألف دولار لأول مرة في 10 أشهر؟

01:11 م الأربعاء 12 أبريل 2023

عملة بيتكوين الرقمية المشفرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

ارتفع سعر عملة بيتكوين الرقمية المشفرة ليتجاوز مستوى 30 ألف دولار، وذلك لأول مرة خلال آخر 10 أشهر، بحسب منصة "كوين ماركت كاب"، والتي يتم تداول نحو 9170 عملة مشفرة عليها.

وسجل سعر بيتكوين 30027 دولارا الساعة 12:50 ظهرا بتوقيت القاهرة اليوم الأربعاء، بنسبة زيادة 5.37% خلال تعاملات آخر أسبوع، بحسب بيانات المنصة.

كان أعلى مستوى وصل له سعر بيتكوين خلال تعاملات آخر 24 ساعة عند 30509 دولارات، وفقا لبيانات كوين ماركت كاب.

وبحسب المنصة، شهدت عملة إيثيريوم تذبذبا ما بين ارتفاع وانخفاض على مدار الساعات الأخيرة ليسجل سعرها 1873 دولارا.

وبحسب شبكة سي إن بي سي، ينتظر المستثمرون بيانات التضخم الرئيسية في وقت لاحق من اليوم والتي يمكن أن توجه أسعار العملات المشفرة.

وقال جيمس لافيش، الشريك الإداري في Bitcoin Opportunity Fund، إنه الآن بعد أن وصلت عملة البيتكوين إلى 30 ألف دولار ، فإن الانتقال إلى منتصف إلى أعلى الثلاثينيات سيكون "محتملاً" إذا ما استمر باقتناع و"سيجبر المضاربين على المكشوف على التغطية والشراء بدلاً من ذلك". وقال: "يحاول بعض المستثمرين التواجد قبل ذلك".

وأضاف لافيش أنه من المحتمل أن يتكهن التجار بأن رقم مؤشر أسعار المستهلك يوم الأربعاء "قد يأتي عند مستوى يعطي بنك الاحتياطي الفيدرالي سببًا للتفكير في إيقاف رفع الأسعار مؤقتًا في الاجتماع المقبل، وبالتالي إعطاء دفعة لأصول مثل بيتكوين".

يراقب المستثمرون أيضًا القراءة الأخيرة لمؤشر أسعار المنتجين المقرر صدورها غدا الخميس، وفقا لسي إن بي سي.

والعملات الرقمية المشفرة هي عملات افتراضية ليس لها وجود مادي وغير مغطاة بأصول ملموسة، ويجري تداولها عبر شبكة الإنترنت، ولا يصدرها أي بنك مركزي، ولا تخضع لإشراف أي جهة رقابية ولا تتحكم فيها أي سلطة مركزية.

وتعتمد العملات الرقمية في تعدينها على الآلاف من أجهزة الكمبيوتر حول العالم التي تتحقق من صحة المعاملات وتضيف المزيد من هذه العملات إلى النظام.

وتعد عملة بيتكوين هي العملة الرقمية الأشهر ولكنها ليست الوحيدة التي ذاع صيتها في السنوات الأخيرة، حيث يصل عدد هذه العملات حاليا إلى آلاف خاصة بعد موجة الصعود الكبيرة الأولى لبيتكوين في 2017 والتي سلطت الضوء على هذا المجال والتداول فيه وبالتالي ظهور المزيد من هذه العملات.

وعلى منصة كوين ماركت كاب وحدها، يتداول نحو 9170 عملة رقمية مشفرة يأتي على رأسها بيتكوين، إلى جانب بعض العملات الرقمية الأخرى التي ذاع صيتها بعد ارتفاع أسعار بتكوين وعدم قدرة البعض على تداوله، مثل عملات إيثيريوم، ودوجكوين، ولايتكوين، وغيرها.

فيديو قد يعجبك: