إعلان

ارتفاع إيرادات "صان مصر" خلال عام 2022 إلى 7.2 مليار جنيه

01:42 م الثلاثاء 11 أبريل 2023

الجمعية العامة لاعتماد نتائج أعمال شركة مصر للصيان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- مصطفى عيد:

قال المهندس أشرف بهاء، رئيس شركة مصر للصيانة (صان مصر)، إن الشركة نجحت في زيادة حجم التعاقدات خارج مصر خلال عام 2022، وحققت إيرادات بلغت 7.2 مليار جنيه بنسبة زيادة 15% مقارنة بعام 2021، وإنها قدمت حجم أعمال في العام المالي 2022 بلغت قيمته حوالي 9.6 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال الجمعية العامة لاعتماد نتائج أعمال شركة مصر للصيانة (صان مصر) عن عام 2022، برئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم الثلاثاء.

وأوضح أشرف بهاء أبرز مشروعات الشركة خلال عام 2022 وأن لها عقود للصيانة الشاملة والتي امتدت لأكثر من عشرين عاماً لشركات القطاع الشقيقة كشركة ميدور، وشركة دمياط لإسالة الغاز الطبيعي، والشركة المصرية لتكرير البترول، بالإضافة إلى مطار القاهرة الدولي.

كما أشار إلى الأعمال خارج مصر والتي تشمل أعمال الصيانة الشاملة بحقول نفط جنوب البصرة، ومحطات توليد الطاقة بحقول الزبير لصالح شركة إيني، بالإضافة إلى أعمال الصيانة والعمرات لـ 32 توربينة بشركات قطاع البترول، وصيانة التوربينات بحقول البصرة لصالح شركة إيني بالعراق، وشركة البوتاس بالأردن.

وذكر رئيس الشركة أنه تم تنفيذ مشروعات لأنظمة مكافحة الحريق بمصافي التكرير ومستودعات التخزين وتطوير ورفع كفاءة وحدات الإنتاج بشركة البتروكيماويات المصرية، وكذلك إنشاء 18 عمارة سكنية بمدينة المنصورة الجديدة لصالح هيئة المجتمعات العمرانية، وصيانة المنشآت لعدد من شركات قطاع البترول والبنوك والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة.

وأشار إلى صيانة مجمع الوزارات بالحي الحكومي والجامعة اليابانية وجامعة الجلالة، واستخدام أحدث التقنيات للفحص PRC للمنصة البحرية لصالح شركة بترول بلاعيم، ومشروع تصمیم وإنشاء وتشغيل محطة توليد الكهرباء بطاقة 10 ميجاوات، بالإضافة إلى حوالى 5 ميجا وات كاحتياطي بحقول كلابشة لصالح شركة خالدة للبترول والذى يعد الأكبر في نوعه من حيث الحجم في مصر وشمال أفريقيا ويسهم بشكل ملحوظ في خفض انبعاثات الكربون، بالإضافة لما يوفره من مقابل لشراء السولار.

وقال أشرف بهاء إن صان مصر لديها خطة استراتيجية طموحة لتحقيق أهداف مستقبلية أكبر تدعم جهود ضمان الاستدامة تراعي عناصر منظومتها من عاملين وعملاء وموردين ومساهمين، بالإضافة إلى المجتمع والبيئة من خلال التوسع في تنويع الخدمات المتكاملة والمتخصصة التي تقدمها لمختلف القطاعات وكذلك التوسع فى نشاط الشركة خارج مصر.

وقال وزير البترول خلال الجمعية إن حفاظ شركة صان مصر على التواجد بعدد من مناطق إنتاج البترول خارجياً بالإضافة لما تقدمه من خدمات صيانة متكاملة للعديد من القطاعات بالسوق المحلي وتقديمها أداءً متميزاً هو نجاح يحسب لها ولكوادرها.

وأضاف أن على الشركة زيادة طموحاتها واستثمار قدراتها باستمرار في زيادة حجم الأعمال، خاصة وأن لديها دعماً من الوزارة وعلاقات تشاركية وخبرات متراكمة ومشروعات فعلية مع العديد من شركات الإنتاج البترولي العالمية.

فيديو قد يعجبك: