إعلان

"هيرميس للوساطة" تصدر سندات قصيرة الأجل بقيمة 250 مليون جنيه

01:26 م الثلاثاء 11 أبريل 2023

المجموعة المالية هيرميس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

أعلنت اليوم المجموعة المالية هيرميس، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لها نجح في إتمام إصدار سندات قصيرة الأجل غير مضمونة بقيمة 250 مليون جنيه لصالح شركة "هيرميس للوساطة في الأوراق المالية"، المملوكة بالكامل للمجموعة المالية هيرميس القابضة.

وبحسب بيان صحفي صادر عن الشركة اليوم، تمثل تلك العملية الإصدار الرابع للشركة والإصدار الأول من برنامج إصدار سندات قصيرة الأجل بقيمة إجمالية 2 مليار جنيه لمدة عامين والذي تمت الموافقة عليه مؤخراً.

وتبلغ مدة استحقاق الإصدار الرابع للسندات قصيرة الأجل غير المضمونة 12 شهرًا بعائد ثابت يُصرف مع نهاية الإصدار، ومن المقرر توظيف حصيلته في تنويع مصادر التمويل لشركة "هيرميس للوساطة في الاوراق المالية"، وفقا للبيان.

وقيمت مؤسسة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني "ميريس" التصنيف الائتماني للإصدار "+BBB" مع نظرة مستقبلية مستقرة للالتزامات طويلة الأجل غير المضمونة على مستوى السوق المحلي، كما منحته تصنيفا ائتمانيا (Prime-2) للالتزامات قصيرة الأجل، بحسب الشركة.

وقال مصطفى جاد، الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، إن المجموعة المالية هيرميس نجحت في تعظيم الاستفادة من مكانتها في سوق إصدار وترتيب الدين في مصر عبر مواصلة الاستفادة من معدلات الطلب المرتفعة على هذا النوع من فئات الأصول عالية الجودة.

وأضاف أن ذلك ساهم في تعزيز قدرة هيرميس على توفير بدائل تمويلية عالية القيمة للشركات الراغبة في تنمية عملياتها، فضلًا عن إتاحة الفرصة للمستثمرين على الساحتين المحلية والدولية لاقتناص الفرص الاستثمارية عالية القيمة.

وقامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي الأوحد والمدير الأوحد للإصدار، وكذلك المنظم والمروج الأوحد وضامن تغطية الإصدار، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: