إعلان

قفزة في أسعار الفسيخ والرنجة وإقبال ضعيف بموسم شم النسيم

02:08 م الإثنين 10 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

قال عبده عثمان، نائب رئيس شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الأسماك المملحة- الفسيخ والرنجة- ارتفعت بنسبة تصل إلى 65% مقارنة بمستوياتها العام الماضي.

وأضاف عثمان أن سعر كيلو الفسيخ سجل هذا العام نحو 250 جنيها للكيلو مقابل 150 جنيها العام الماضي، وارتفعت أسعار الرنجة لتتراوح بين 60 و80 جنيها، مقابل 40 و60 جنيها.

وأرجع عثمان ارتفاع أسعار الفسيخ إلى زيادة أسعار السمك البوري حيث سجل سعر الكيلو الطازج 120 جنيها، مقابل 60 جنيها العام الماضي.

وأضاف عثمان أن أسعار الرنجة ارتفعت في الأسواق نتيجة ارتفاع أسعار سمك الرنجة بعد خفض الجنيه، حيث يتم استيراده من الخارج من دول مثل هولندا.

كان البنك المركزي المصري أعلن في أواخر أكتوبر الماضي، اتباع نظام سعر صرف مرن يعكس من خلاله سعر الصرف قيمة الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية الأخرى بواسطة قوى العرض والطلب "مع إعطاء الأولوية للهدف الأساسي للبنك المركزي والمتمثل في تحقيق استقرار الأسعار".

وشهد سعر صرف الجنيه هبوطا كبيرا منذ مارس 2022، وارتفع سعر الدولار بنسبة تجاوزت 96% ليقترب مستواه في البنوك من مستوى 31 جنيها مقابل 15.76 جنيه في 20 مارس من العام الماضي.

وأشار عثمان إلى أن الإقبال على شراء الأسماك المملحة- الفسيخ والرنجة- متراجع هذا العام، بسبب تزامن شم النسيم مع شهر رمضان والخوف من العطش الذي يسببه تناول الفسيخ والرنجة مع الصيام.

وتوقع عثمان أن يرتفع الإقبال على الأسماك المملحة في عيد الفطر.

للاستفادة من خدمات مصراوي الرمضانية.. اشترك واستمتع بوقتك طول الشهر الكريم من خلال التالي:


لتحقيق أكثر استفادة في الشهر الكريم نظم وقتك وعباداتك طول أيام شهر رمضان


لمعرفة مواقيت الصلاة ومواعيد الإفطار والسحور


ليصلك تنبيه قبل عرض مسلسلات المفضلة وإعادة الحلقات اشترك في خدمة الإشعارات بالضغط على الجرس

سلي صيامك مع فوازير #masrawy_waffarha جاوب واكسب فطار وسحور ومنشن صاحبك اللي هتاخده معاك

فيديو قد يعجبك: