إعلان

"الفلاحين": الإفراج عن مستلزمات الأعلاف يسهم في خفض أسعار اللحوم والدواجن

01:30 م الإثنين 10 أبريل 2023

حسين أبو صدام نقيب الفلاحين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

قال حسين أبوصدام نقيب عام الفلاحين إن سرعة الإفراج الجمركي عن الأعلاف سيساهم في انخفاض أسعارها في السوق بما يؤدي إلى خفض أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء والبيض ومنتجات الألبان، ويسد العجز الكبير المحتمل ما بين الإنتاج والاستهلاك من هذه المنتجات.

وأشار أبوصدام في بيان اليوم الاثنين، إلى أن رئيس مجلس الوزراء في اجتماعه مع محافظ البنك المركزي ووزير الزراعة تم الاتفاق على توفير الدولار للإفراج السريع عن شحنات الذرة الصفراء وفول الصويا اللازمة لإنتاج الأعلاف.

وأضاف أن قلة المعروض من الأعلاف في السوق المحلي أدى لارتفاع أسعارها مما ساعد في الارتفاع الكبير في أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء وكذلك البيض ومنتجات الألبان.

وقفزت أسعار الدواجن بالأسواق خلال الأشهر الماضية لتسجل مستويات قياسية لم تصل لها من قبل، حيث سجل سعر الكيلو أكثر من 80 جنيها بالأسواق، وأيضا صعدت أسعار اللحوم البلدي أكثر من 300 جنيه للكيلو، حسبما ذكر تجار بالغرف التجارية لمصراوي في وقت سابق.

وشهدت أسعار العلف ارتفاعات كبيرة خلال الفترة الماضية نتيجة نقص المعروض منها بالأسواق، ليسجل سعر طن الذرة الصفراء نحو 20 ألف جنيه، وسعر طن الفول الصويا أكثر من 40 ألف جنيه.

وأكد على ضرورة هذه الخطوة في توفير الأعلاف والحد من استمرار ارتفاع الأسعار إلا أنها تبقى حل مؤقت للأزمة.

ويرى نقيب الفلاحين أن الحل الجذري للأزمة يكمن في تحفيز المزارعين في زيادة مساحات زراعة المحاصيل العلفية ودعم مصانع إنتاج الأعلاف ومربي المواشي ومنتجي الدواجن والاهتمام بالمزارع السمكية مع دعم مصانع منتجات الألبان، وذلك لزيادة الإنتاج المحلي لتقليص الفجوة ما بين الإنتاج والاستهلاك من اللحوم الحمراء ومستلزمات صناعة الأعلاف.

للاستفادة من خدمات مصراوي الرمضانية.. اشترك واستمتع بوقتك طول الشهر الكريم من خلال التالي:


لتحقيق أكثر استفادة في الشهر الكريم نظم وقتك وعباداتك طول أيام شهر رمضان


لمعرفة مواقيت الصلاة ومواعيد الإفطار والسحور


ليصلك تنبيه قبل عرض مسلسلات المفضلة وإعادة الحلقات اشترك في خدمة الإشعارات بالضغط على الجرس

سلي صيامك مع فوازير #masrawy_waffarha جاوب واكسب فطار وسحور ومنشن صاحبك اللي هتاخده معاك

فيديو قد يعجبك: