إعلان

شعبة الدواجن تكشف عن أسعار الدواجن البيضاء والبيض في الأسواق

04:47 م الأربعاء 08 مارس 2023

أسعار الدواجن

كتبت- شيرين صلاح:

قال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي، إن سعر الدواجن البيضاء في الأسواق وصل إلى بين 80 و82 جنيها للكيلو في الأسواق باختلاف المناطق، وذلك خلال تعاملات اليوم الأربعاء.

وذكر السيد أن سعر كيلو الدواجن وصل في المزرعة إلى بين 72 و73 جنيها خلال تعاملات اليوم.

وتباع كرتونة البيض الأبيض والأحمر في الأسواق بسعر بين 107 جنيهات و112 جنيها بالأسواق وذلك باختلاف النوع والمنطقة، بحسب السيد، وذلك بعد أن وصل سعر الكرتونة في المزرعة اليوم الأربعاء إلى بين 95 و98 جنيها.

وأشار السيد إلى أن أسعار خامات العلف ارتفعت خلال الأسبوع الجاري، حيث زاد متوسط سعر طن الذرة الصفراء إلى 17200 جنيه مقابل 15 ألف جنيه، وارتفع متوسط سعر طن الفول الصويا إلى 33 ألف جنيه مقابل 28 ألف جنيه.

وقفزت خامات العلف بسبب نقص المعروض منها بالأسواق خلال الفترة الحالية، وفقا لقول رئيس الشعبة.

كانت أسعار الدواجن والبيض شهدت تراجعا ملحوظا من مستويات مرتفعة بالأسواق خلال الفترة الأخيرة، وذلك تزامنا مع طرح الحكومة للدواجن البرازيلية بالمجمعات الاستهلاكية وشوادر "أهلا رمضان"، وكذلك طرح البيض للمستهلكين بأسعار أقل من التي تطرح بالأسواق.

وعانى المستوردون والصناع خلال الفترة الماضية من أزمة نقص مستلزمات الإنتاج بسبب التأخر في فتح الاعتمادات المستندية، وبطء في تدبير العملة من قبل البنوك، بحسب مستوردين وصناع تحدثوا في وقت سابق لمصراوي، لكن الدكتور مصطفى مدبولي أعلن في شهر يناير الماضي انتهاء مشكلة تكدس البضائع وعودة الأوضاع في الموانئ لطبيعتها.

وتنتج مصر نحو 1.6 مليار طائر سنويا، ويحقق هذا الإنتاج اكتفاءً ذاتيًا بنحو 95%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5%، بحسب بيانات شعبة الدواجن سابقا.

اقرأ أيضا:

منتجي الدواجن: قفزة جديدة في أسعار الأعلاف بسبب بطء الإفراجات

فيديو قد يعجبك: