إعلان

شعبة الملابس: تحسن مبيعات الأوكازيون الشتوي بعد مده لعيد الأم

03:57 م الأربعاء 08 مارس 2023

الأوكازيون الشتوي ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

قالت سماح هيكل، عضو شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، إن قرار وزارة التموين بمد موسم الأوكازيون الشتوي حتى عيد الأم أحدث رواجا كبيرا في سوق الملابس.

وأضافت هيكل، لمصراوي، أن موسم الأوكازيون كان يشهد رواجا في بدايته، لكن الإقبال زاد مع قرار مد الأوكازيون واقتراب عيد الأم.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أعلنت في بداية الأسبوع الجاري، مد فترة الأوكازيون الشتوي حتى 21 مارس الجاري، بدلا من نهايتها في 9 مارس، وذلك بعد أن بدأ في يوم 6 فبراير الماضي ولمدة شهر ‏على أن يكون كل محل أسبوعين.

وأوضحت هيكل أن تخفيضات الأوكازيون الشتوي هذا العام تراوحت بين 30 و70%، باختلاف القطع والموديل.

وشهدت أسعار الملابس الشتوية ارتفاعا هذا العام بنسبة تتراوح بين 40 و60% في المتوسط مقارنة بمستوياتها في العام الماضي، نتيجة ارتفاع أسعار الخامات بعد تحرير سعر الصرف، بحسب تجار تحدثوا لمصراوي في وقت سابق.

كان البنك المركزي المصري أعلن نهاية أكتوبر الماضي، اتباع نظام سعر صرف مرن يعكس من خلاله سعر الصرف قيمة الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية الأخرى بواسطة قوى العرض والطلب "مع إعطاء الأولوية للهدف الأساسي للبنك المركزي والمتمثل في تحقيق استقرار الأسعار".

وشهد سعر الجنيه هبوطا كبيرا على مدار نحو عام، ليرتفع سعر الدولار بنحو 96% حاليا مقارنة بمستواه في 20 مارس الماضي، ليصل متوسط سعر البيع في البنوك إلى 30.92 جنيها، بحسب بيانات البنك المركزي.

وأشارت هيكل إلى أن المحلات تستعد لعرض الملابس الصيفي بعد موسم التصفية وعيد الأم.

اقرأ أيضا:

تصل إلى 70%.. كيف تحدد المحلات نسب تخفيضات الملابس بالأوكازيون الشتوي؟

فيديو قد يعجبك: