إعلان

هيرميس تنتهي من توريق 998.5 مليون جنيه لشركة الأولى

10:50 ص الأربعاء 08 مارس 2023

مي حمدي

كتب- علاء حجاج:

أعلنت اليوم المجموعة المالية هيرميس، أنها نجحت في إتمام الإصدار الأول لسندات التوريق الخاصة بشركة «التعمير للتمويل العقاري - الأولى» بقيمة 998.5 مليون جنيه ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة 3 مليار جنيه.

وسندات التوريق مضمونة بمحفظة تمويل عقاري تم إسنادها لصالح شركة «التعمير للتمويل العقاري - الأولى»، وقد تم طرح السندات على 6 شرائح، ذات العائد الثابت والمتغير، بحيث تكون موزعة كما يلي:

الشرائح ذات العائد الثابت:

تبلغ قيمة الشريحة "A" 73.5 مليون جنيه ومدتها 13 شهر وتصنيفها الائتماني AA+ من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (MERIS)

تبلغ قيمة الشريحة "B" 186.2 مليون جنيه ومدتها 36 شهر وتصنيفها الائتماني AA من شركة (MERIS)

تبلغ قيمة الشريحة "C" 230.3 مليون جنيه ومدتها 67 شهر وتصنيفها الائتماني A من شركة (MERIS).

شرائح توزع وفقًا لعائدات المحفظة:

تبلغ قيمة الشريحة "A" 91.5 مليون جنيه ومدتها 13 شهر وتصنيفها الائتماني AA+ من شركة (MERIS)

تبلغ قيمة الشريحة "B" 203.4 مليون جنيه ومدتها 36 شهر وتصنيفها الائتماني AA من شركة (MERIS)

تبلغ قيمة الشريحة "C" 213.6 مليون جنيه ومدتها 78 شهر وتصنيفها الائتماني A من شركة (MERIS).

وقالت مي حمدي مدير تنفيذي لقسم أسواق الدين بقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، إن سوق إصدار سندات التوريق المصري شهد نموًا ملحوظًا خلال الفترة الماضية.

وتسعى هيرميس بحسب حمدي الى مساعدة المستثمرين على اقتناص فرص النمو الواعدة التي ينبض بها ذلك السوق، فضلًا عن الاستفادة من مصادر التمويل البديلة عالية القيمة للعملاء الراغبين في زيادة رأس المال وتعزيز السيولة النقدية.

وقال أيمن عبد الحميد العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة شركة التعمير للتمويل العقاري «الأولى»، إن هذا الإصدار يعد بمثابة نقطة الانطلاق لمزيد من الصفقات الأخرى الناجحة مع المجموعة المالية هيرميس والتي سيعود مردودها الإيجابي لكلا الطرفين.

وأضاف عبد الحميد أن ذلك الإصدار سوف يساهم في تعزيز أنشطة وعمليات الشركة في السوق لتواصل مسيرتها الناجحة التي انطلقت منذ 20 عامًا من أجل توفير السيولة النقدية اللازمة للعملاء ومساعدتهم على التوسع في السوق العقاري.

وقد قامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي والمدير والمُرتِب والمروج الأوحد وضامن التغطية لصفقة الإصدار.

كما قام مكتب (Dreny and Partners) للمحاماة بدور المستشار القانوني للصفقة، وتولى مكتب بيكر تيللى محمد هلال ووحيد عبد الغفار دور مدقق الحسابات.

وقام البنك العربي الإفريقي الدولي (AAIB) والبنك الأهلي المصري (NBE) وبنك القاهرة (BDC) بدور ضامن التغطية، وتولى البنك العربي الإفريقي الدولي (AAIB) دور أمين الحفظ أيضًا.

فيديو قد يعجبك: