إعلان

قرار من الضرائب بتطبيق المرحلة الرابعة للإيصال الإلكتروني في هذا الموعد

03:51 م الثلاثاء 07 مارس 2023

مختار توفيق عباس رئيس مصلحة الضرائب المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أعلن مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، صدور قرار ببدء تطبيق المرحلة الرابعة (المرحلة الأولى الفرعية) من منظومة الإيصال الإلكتروني، برقم 168 لسنة 2023، اعتبارا من 15 أبريل 2023، بحسب بيان من مصلحة الضرائب اليوم الثلاثاء.

وذكر توفيق، أن القرار يلزم الممولين والمكلفين الوارد أسمائهم بالقائمة المرفقة به، والمعلنة على الصفحة الرسمية لمصلحة الضرائب المصرية، بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية (إيصالات ضريبية إلكترونية) على بيئة التشغيل الفعلي عن الخدمات المؤداة أو السلع المباعة للمستهلك النهائي وذلك اعتبارًا من 15 أبريل المقبل.

وأوضح أنه يمكن الاطلاع على قرار المرحلة الرابعة (المرحلة الأولى الفرعية) لمنظومة الإيصال الإلكتروني، والقائمة المرفقة به من خلال الرابط التالي الخاص بدليلك في التعامل مع منظومة الإيصال الإلكتروني: (اضغط هنا).

وأشار مختار توفيق إلى أنه يمكن الاستعلام عن الممولين بقرارات الإلزام بالإيصال الإلكتروني من خلال الرابط التالي: (اضغط هنا)

وأكد أن الممولين / المكلفين الملزمين بالقرار رقم 168 لسنة 2023 عليهم الالتزام بشروط التشغيل التكنولوجي المحددة من جانب مصلحة الضرائب واللازمة لإصدار الإيصالات الضريبية الإلكترونية.

وأوضح مختار توفيق أن منظومة الإيصال الإلكتروني ترتكز على إنشاء نظام مركزي إلكتروني يمكِّن مصلحة الضرائب من متابعة جميع التعاملات التجارية لبيع السلع وتقديم الخدمات بين البائعين في مراكز البيع والخدمات وبين المستهلكين (B2C)، والتحقق من صحتها عبر التكامل الإلكتروني مع أجهزة البيع لدى التجار ومقدمي الخدمات (POS).

وأضاف أن مصلحة الضرائب وفرت كافة المعلومات حول منظومة الايصال الالكتروني من خلال الصفحة الرسمية للمصلحة على الفيسبوك وقناة اليوتيوب، وأيضا من خلال الموقع الإلكتروني، كما وفرت المصلحة من خلال الرابط السالف ذكره على الموقع الإلكتروني لها يمكن من خلاله إطلاع المجتمع الضريبي على كافة المعلومات الخاصة بالمنظومة.

وطالب مختار توفيق الممولين الملزمين بمنظومة الإيصال الإلكتروني بمتابعة البريد الإلكتروني الخاص بهم بصفة مستمرة، حيث سترسل المصلحة روابط ورش عمل لتقديم الدعم الفني لمنظومة الإيصال الالكتروني بشكل دوري.

فيديو قد يعجبك: