إعلان

التخطيط تطلق الدفعة الثانية من برنامج التعليم التنفيذي بجامعة شيكاغو

04:19 م الأحد 05 مارس 2023

هالة السعيد وزيرة التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

أطلقت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدفعة الثانية من "برنامج التعليم التنفيذي"، بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، وكلية بوث لإدارة الأعمال بجامعة شيكاغو، بمشاركة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس أمناء المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، عبر الفيديو كونفرانس.

وقالت السعيد، إن برنامج التعليم التنفيذي لشيكاغو بوث الرائد تم تصميمه لمدة أسبوعين، حيث يهدف إلى تطوير قادة مبتكرين واستباقيين لديهم الإطار التحليلي اللازم لرفع كفاءة مؤسساتهم، موضحة أن ذلك يوفر لكل من القطاعين العام والخاص؛ المهارات اللازمة لتحسين القيادة وتطوير مؤسساتهم للتعامل مع توقعات تغييرات السوق.

وأضافت السعيد أن رحلة التعلم هذه ليست فقط لتعزيز المهارات والكفاءات، لكن أيضًا لمشاركة المعرفة وتبادل أفضل الممارسات بين القطاعات، وإعطاء المشاركين فرصة للتواصل، إلى جانب توسيع آفاقهم والاندماج مع نظرائهم، ومنحهم فهمًا أفضل وكيفية العمل معهم.

وتابعت أن الشراكة مع مؤسسة ساويرس تمتد إلى العديد من المبادرات الرائدة، من بينها مبادرات خاصة بجامعة القاهرة، فضلًا عن برنامج المنح الدراسية بجامعة شيكاغو، وبرنامج Enactus، والمعمل المصري لقياس الأثر بالتعاون مع J-pal، والجامعة الأمريكية في القاهرة.

وأشارت السعيد إلى جهود المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة في تطوير وتقديم برامج تدريبية عملية ومبتكرة، حيث تم تدريب نحو 45 ألف موظف مدني حتى الآن، وتدريب أكثر من 1600 منهم في الخارج في العديد من المؤسسات التعليمية الدولية بما في ذلك كينجز كوليدج بلندن، وكلية هيرتي للحوكمة، ومدرسة محمد بن راشد للحوكمة في دبي وجامعة ميزوري، بالإضافة إلى مدرسة ثندر بيرد للأعمال.

فيديو قد يعجبك: