إعلان

إصدار سندات توريق بقيمة 805.5 مليون جنيه لصالح "مدينة نصر للإسكان"

01:01 م الأحد 05 مارس 2023

المجموعة المالية هيرميس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

أعلنت اليوم المجموعة المالية هيرميس، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لها نجح في إتمام الإصدار الثاني لسندات التوريق الخاصة بشركة "مدينة نصر للإسكان والتعمير"، بقيمة 805.5 مليون جنيه، وهو الإصدار الثاني ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة 3 مليارات جنيه.

وذكرت هيرميس، في بيان لها اليوم الأحد، أن سندات التوريق مضمونة بمحفظة أوراق قبض بقيمة 1.2 مليار جنيه، وتم طرح السندات على 3 شرائح بمعدل فائدة ثابت، على أن يتم توزيعها وفقًا لمتحصلات المحفظة.

وفيما يلي تفاصيل الشرائح الثلاثة:

- تبلغ قيمة الشريحة الأولى 241.7 مليون جنيه ومدتها 13 شهرا وتصنيفها الائتماني AA+ من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (MERIS).

- تبلغ قيمة الشريحة الثانية 310.1 مليون جنيه ومدتها 36 شهرا وتصنيفها الائتماني AA من شركة (MERIS).

- تبلغ قيمة الشريحة الثالثة 253.7 مليون جنيه ومدتها 60 شهرا وتصنيفها الائتماني A من شركة (MERIS).

وقال ماجد العيوطي، العضو المنتدب ونائب رئيس قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، إن هذا الإصدار يعد أكبر صفقة في سوق رأس المال لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير.

وأضاف أن الصفقة تأتي عقب إتمام مجموعة من الصفقات لصالح شركة "مدينة نصر للإسكان والتعمير"، وكانت الصفقة الأولى هي إصدار سندات توريق لصالح شركة "مدينة نصر للإسكان والتعمير" خلال عام 2019، وتبعها توقيع اتفاقية بيع وإعادة تأجير بقيمة 750 مليون جنيه بين "المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية" و"مدينة نصر للإسكان والتعمير" خلال عام 2021.

وأوضح العيوطي أن المجموعة المالية هيرميس نجحت خلال العام الماضي في إتمام خدماتها الاستشارية لصالح الشركة في صفقة بقيمة 300 مليون جنيه، ضمن برنامج لإصدار سندات بقيمة 3 مليارات جنيه.

وقال المهندس عبد الله سلام الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، إن شركته تمكنت من تحقيق نتائج استثنائية خلال عام 2022 وذلك على خلفية نمو إجمالي المبيعات بأكثر من ثلاثة أضعاف مقارنة بالعام السابق.

وأشار سلام إلى أن الحصول على سيولة نقدية من خلال محفظة أوراق القبض يعد إحدى الركائز الأساسية لاستراتيجية الشركة، وهو ما يتيح لها تسريع الجداول الزمنية لتسليم الوحدات إلى العملاء، بالإضافة إلى توسيع انتشارها الجغرافي حتى تستحوذ على حصة سوقية أكبر في ظل ارتفاع الطلب على سوق العقارات سريع النمو.

فيديو قد يعجبك: