إعلان

رغم تراجعها ببيانات حكومية.. رئيس الشعبة: قفزة كبيرة في أسعار الدواجن

01:38 م الخميس 30 مارس 2023

أسعار الدواجن

كتبت- شيرين صلاح:

قال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي، إن أسعار الدواجن البيضاء شهدت قفزة كبيرة في الأسعار، وبلغت الزيادة نحو 12 جنيهًا للكيلو في يومين.

وأضاف السيد، أن سعر كيلو الدواجن البيضاء يباع بالمزرعة اليوم الخميس بنحو 70 جنيهًا مقابل 58 جنيهًا أول أمس، بزيادة 12 جنيهًا للكيلو الواحد.

ويباع سعر كيلو الدواجن للمستهلك بالأسواق بحوالي 80 جنيهًا مقابل سعر يتراوح بين 65 و66 جنيهًا أول أمس، وفقا لقول رئيس الشعبة.

وارتفعت أسعار الدواجن اليوم الخميس، على الرغم من تراجعها وفقا لآخر تحديث لبيانات بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز معلومات مجلس الوزراء، والتي قد تختلف عن بعض مستويات الأسعار في بعض مناطق الجمهورية.

وكانت أسعار الدواجن شهدت تراجعا منذ الأسبوع الماضي بقيمة 10 جنيهات، مع تراجع الإقبال على الشراء من قبل المواطنين، قبل أن تعاود الارتفاع اليوم الخميس بالأسواق، فيما أشار رئيس الشعبة إلى أنه لا يوجد محرك رئيسي للعودة للزيادة.

كما انخفض سعر الكتكوت جنيها، ليتراوح بين 8 و10 جنيهات مقابل 9 و10 جنيهات أول أمس، بحسب السيد.

وعن أسعار البيض اليوم الخميس، قال السيد إن سعر كرتونة البيض بالمزرعة، يتراوح بين 94 جنيها و102 جنيهات، لتباع في السوق بين 100 جنيه و108 جنيهات.

وقال السيد، أن سعر طن الذرة الصفراء يصل اليوم إلى 19 ألف جنيه، ويتراوح سعر طن الفول الصويا بين 33 و434 ألف جنيه، على أن يصل سعر طن العلف "خليط بين الذرة والفول الصويا وبروتينات أخرى" بين 26 ألف جنيه و26200 جنيه.

وتنتج مصر نحو 1.6 مليار طائر سنويا، ويحقق هذا الإنتاج اكتفاءً ذاتيًا بنحو 95%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5%، بحسب بيانات شعبة الدواجن سابقا.

للاستفادة من خدمات مصراوي الرمضانية.. اشترك واستمتع بوقتك طول الشهر الكريم من خلال التالي:


لتحقيق أكثر استفادة في الشهر الكريم نظم وقتك وعباداتك طول أيام شهر رمضان


لمعرفة مواقيت الصلاة ومواعيد الإفطار والسحور


ليصلك تنبيه قبل عرض مسلسلات المفضلة وإعادة الحلقات اشترك في خدمة الإشعارات بالضغط على الجرس

سلي صيامك مع فوازير #masrawy_waffarha جاوب واكسب فطار وسحور ومنشن صاحبك اللي هتاخده معاك

فيديو قد يعجبك: