إعلان

شركة البريد للاستثمار تعين أحمد عبد الرحمن عضوا منتدبا جديدا

04:16 م الأربعاء 22 مارس 2023

أحمد عبد الرحمن

كتب- علاء حجاج:

أعلنت شركة البريد للاستثمار (PFI)- الذراع الاستثماري للبريد المصري- تعيين أحمد علي عبد الرحمن، بمنصب العضو المنتدب للشركة، والذي يمتلك خبرة مصرفية واستثمارية واسعة تمتد إلى أكثر من 28 عامًا في أسواق رأس المال والخدمات المالية المصرفية وغير المصرفية في مصر ودول مجلس التعاون الخليجي، بحسب بيان للشركة اليوم الأربعاء.

وشغل عبد الرحمن منصب نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للاستثمارات بمجموعة "بلتون المالية القابضة"، وهي واحدة من أكبر شركات إدارة الأصول والخدمات المصرفية الاستثمارية في مصر منذ عام ٢٠١٨؛ حيث ترأس وقاد عملية تدشين منصة الخدمات المالية غير المصرفية منذ ٢٠٢٠ لتقديم مجموعة أنشطة جديدة في مجالات التأجير التمويلي والتمويل الاستهلاكي وتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة، بحجم محفظة إجمالي يقترب من المليار جنيه في غضون عامين.

كما شارك عبد الرحمن خلال عام ٢٠١٦ في تأسيس شركة "صميم كابيتال" كأول شركة استثمارية نشطة في مصر، والتي قدمت للمستثمرين المحليين والإقليميين فئة جديدة من الأصول في مجال الاستثمارالنشط، وفقا للبيان.

وتقلد عبد الرحمن مناصب قيادية في عدة بنوك استثمارية في دول مجلس التعاون الخليجي، أبرزها شركة كامكو للاستثمارالكويتية، وهي شركة استثمارية رائدة في المنطقة، والتي تمتلك أصولاً تتجاوز قيمتها ٤ مليارات دولار أمريكي.

وتولى منصب الرئيس التنفيذي للشركة في مصر والمملكة العربية السعودية على فترات مختلفة بين عامي ٢٠١٠ حتي ٢٠١٥، ونجح في إعادة هيكلة العمليات التشغيلية والمالية في المملكة؛ وخلال فترة إدارته تمكنت الشركة من تطبيق وتنفيذ خطة التطوير لتصبح مؤسسة استثمارية رائدة مستقلة، وفقا للبيان.

كما تولى العديد من المناصب المختلفة من أبرزها، المدير العام لشركة "بلتون المالية القابضة" في الإمارات العربية المتحدة، ومدير الاستثمار في شركة "ساب القابضة" بالمملكة العربية السعودية، ورئيس قسم البنوك الاستثمارية وأسواق رأس المال في شركة "برايم القابضة"، ومدير الخدمات المصرفية للشركات في "سيتي جروب" و"كريدي أجريكول مصر"، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك: