إعلان

300 غرفة.. تفاصيل وتصميمات مركز مجدي يعقوب للقلب بالقاهرة -صور

12:14 م الثلاثاء 21 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

يستمر العمل في إنشاء مركز الدكتور مجدي يعقوب للقلب في القاهرة حيث تتولى عملية التنفيذ والإنشاءات شركة أوراسكوم للإنشاءات، والمخطط الذي يتم تنفيذه الآن هو من تصميم المكتب العالمي "فوستر + بارتنرز" والذي فاز مؤخرا بتوقيع عقد تصميمات ورسومات مشروع تطوير كورنيش المقطم.

وينشر مصراوي المعلومات الكاملة والتصميمات النهائية لمركز الدكتور مجدي يعقوب للقلب في القاهرة، وفقا لموقع مكتب التصميم للمشروع، قبل افتتاحه المتوقع نهاية العام الجاري.

ويعتبر مركز الدكتور مجدي يعقوب العالمي للقلب بالقاهرة مستشفى يقدم علاجًا مجانيًا على أحدث طراز، ويتميز المركز بموقع فريد يجعله يطل على أهرامات الجيزة.

ويقع المركز على حدود مدينة زويل المرموقة للعلوم والتكنولوجيا، مما يشكل جزءًا من منطقة أبحاث صحية وطبية متكاملة، ويقع في منطقة خضراء تساعد على تحسين تجربة المريض.

ويضم مركز الدكتور مجدي يعقوب للقلب بالقاهرة 300 سرير لاحتياجات المرضى وأسرهم والموظفين.

ويمكن الوصول إلى المقر من الجنوب عبر ساحة للمشاة ذات طريق مظلل يؤدي إلى مظلة ترحيبية تمثل المدخل.

ويتكون الطابق الأرضي من أماكن التشخيص والعلاج الشاملة، بما في ذلك قسم الحوادث والطوارئ، وعيادة خارجية كبيرة وأقسام إعادة التأهيل.

ويوجد قسم الجراحة ووحدات العناية المركزة في نفس الموقع، ويؤدي ذلك إلى تقليل المسافة بين "السرير والمقعد"، مما يزيد من التعاون بين الباحثين ومقدمي الرعاية.

وفي الطابق الأول، يوجد 8 وحدات عناية مركزة تتمتع بالخصوصية والوصول لضوء النهار الطبيعي، وتم تصميم كل غرفة مريض في هذا المستوى بحيث يستفيد المرضى من المناظر الطبيعية والبحيرة التي تم تشكيلها حديثًا على الجهة الشمالية.

ويتميز المستشفى أيضًا بمساحات دعم للعائلات للبقاء أثناء تعافي المرضى بالإضافة إلى الفصول الدراسية والمساحات التعليمية الأخرى لطلاب الطب للمشاركة في بيئة تعليمية نشطة.

ويستخدم التصميم ألوانًا هادئة في جميع أنحاء الداخل، متأثرة بعلم نفس الألوان والتاريخ المصري.

وتوجد في الطابق الثاني حضانة أطفال ومساحات اجتماعات للموظفين، كما توجد سلسلة من غرف المرضى الفردية والمشتركة في الطوابق العليا تتمتع كل منها بإطلالات واسعة على البحيرة المحيطة والمناظر الطبيعية وهي محمية بهياكل أسقف منحوتة تشبه الصدفة وتذكر بالفلوكات على النيل.

فيديو قد يعجبك: