إعلان

"مزارع دينا" تضاعف إنتاج الجبن الإيدام لسد نقصه بالسوق مع تراجع الاستيراد

05:05 م الإثنين 20 مارس 2023

مزارع دينا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

قالت ياسمين قباني، مدير الشركة الاستثمارية لمنتجات الألبان، إن الشركة ضاعفت حجم الإنتاج من الجبن الإيدام 5 أضعاف، لسد فجوة النقص منها بالسوق المحلي بعد نقص واردات مصر من الجبن المستوردة الفترة الماضية.

وأضافت، خلال جولة تفقدية داخل مزارع دينا اليوم الأحد، إحدى مشروعات شركة القلعة المتخصصة في قطاع الزراعة والصناعات الغذائية، أن الشركة ستقدم عروضا تنافسية على منتجات الألبان كالزبادي والجبن والأبيض بمناسبة شهر رمضان.

وقال أحمد سامي، مدير قطاع المبيعات بمزارع دينا، إن مزارع دينا أكبر مزرعة لإنتاج اللبن الطازج، ويتم بيع جزء من ألبانها لشركات ألبان كبرى.

وأضاف سامي أن مبيعات الشركة تضاعفت خلال 10 سنوات، لتصل إلى 200 مليون جنيه خلال عام.

وقال عماد سالم، مدير قطاع التصدير بمزارع دينا، إن أبرز صادرات الشركة ترتكز على المحاصيل البستانية والأعشاب الطبية والعطرية.

وأشار سالم إلى أن أبرز المحاصيل البستانية التي يتم تصديرها هي الموالح والعنب، حيث يتم إنتاج وتصدير 2500 طن موالح، و600 طن عنب، كما يتم تصدير جزء كبير من إنتاج الشركة من المانجو، والخوخ والخوخ السكري، لدول الخليج وروسيا وأوروبا.

وأضاف سالم أنه يتم تصدير أعشاب طبية وعطرية بقيمة نحو 3.5 مليون دولار، للولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، بطاقة إنتاجية 100 طن يوميا من الأعشاب.

فيديو قد يعجبك: