إعلان

الرقابة المالية توافق على عرض "الأصباغ" لشراء باكين بسعر 34 جنيها للسهم

05:43 م الأحد 19 مارس 2023

الهيئة العامة للرقابة المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

وافقت هيئة الرقابة المالية على نشر إعلان عرض الشراء المقدم من شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة "الإماراتية" لشراء حتى عدد 24 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم شركة البويات والصناعة الكيماوية- باكين، بحسب إفصاح للبورصة اليوم الأحد.

ويأتي ذلك بعد أن كانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قالت في بيان لها بداية مارس الجاري، إنه تم إيداع مشروع عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة الأصباغ الوطنية القابضة للاستحواذ على شركة البويات والصناعات الكيماوية (باكين) بسعر 34 جنيها للسهم.

ووفقا لإفصاح اليوم، فإنه بعد موافقة الهيئة على نشر الإعلان على مقدم العرض أن يلتزم بالآتي:

- شراء كامل الأسهم المعروض للبيع كاستجابة لعرض الشراء.

- إخطار الشركة المستهدف بالعرض بإعلان عرض الشراء ومذكرة المعلومات بعد صدور موافقة الهيئة على نشر العرض.

- إخطار الهيئة بأية معلومات أو بيانات مرتبطة بعرض الشراء قبل إعلانها أو نشرها ما لم يكن قد تم الإفصاح عنها في عرض الشراء أو في مذكرة المعلومات.

- الالتزام بنشر إعلان عرض شراء خلال يومين من تاريخ موافقة الهيئة على نشر إعلان عرض الشراء.

- الالتزام بإتاحة مذكرة المعلومات لدى سمسار العملية حتى يتسنى لحاملي الأوراق المالية محل العرض العرض والاطلاع عليها.

- الالتزام بكافة التعهدات الخاصة بمقدم العرض.

- الكتابة إلى البورصة لإبلاغها بموافقة الهيئة على نشر الإعلان المقدم.

وبحسب إفصاح اليوم الأحد، فإن سعر السهم يبلغ في العرض 34 جنيهًا، وبحد أدنى للتنفيذ 75% من أسهم الشركة المستهدفة بالعرض.

وأوضح الإفصاح أن موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر الإعلان ليست اعتمادا للجدوى التجارية والاستثمارية لعرض الشراء أو لأي إجراءات أو اتفاقات مبرمة أو قرارات مزمع اتخاذه من مقدم العرض، كما لا تتدخل الهيئة في تحديد سعر عرض الشراء، حيث أن مسئولية تحديد هذا السعر ومدى سلامته يقع عبؤها على مقدم عرض الشراء ومستشاريه.

وذكر الإفصاح أن هذا الإعلان يلزم مقدم العرض بشراء أسهم الشركة المستهدفة بالعرض وفقا لشروط الإعلان، ودون إلزام على حملة أسهم الشركة المستهدفة بالعرض بالبيع، إذ أن الاستجابة لعرض الشراء تتم بناءً على رغبة مالكي الأسهم وفي ضوء القرار الاستثماري لهم، فيخضع القرار كل مستثمر وفقا للمتغيرات الاستثمارية التي تؤثر في هذا القرار، وذلك دون أدنى مسئولية تقع على الهيئة.

وتعد شركة البويات والصناعات الكيماوية "باكين" إحد أكبر شركات إنتاج اللاكيهات في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط وتتضمن (بويات إنشائية – دهانات صناعية – أحبار طباعة – راتنج ألكيدي).

فيديو قد يعجبك: