إعلان

"إي تاكس": "بوابة الموظف" تخص كل الموظفين في مصر وليس الحكومة فقط

12:30 م الأحد 19 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال خالد عبد الغني، العضو المنتدب لشركة إي تاكس، إن الهدف الأساسي لمنظومة توحيد معايير احتساب الضرائب على الأجور والمرتبات تسهيل الإجراءات الخاصة بحساب ضريبة المرتبات، وتعزيز الالتزام الضريبي، بحسب بيان من مصلحة الضرائب اليوم الأحد.

وأضاف أن من ضمن أهداف المنظومة الجديدة تمكين جميع موظفي الدولة من مختلف قطاعات الأعمال من الاطلاع على مفردات مرتباتهم، ومقدار الاستقطاعات الحكومية (الضرائب، والتأمينات الاجتماعية، والتأمين الصحي الشامل إن وجد، وغيرها) وذلك وفقا للقواعد المتبعة.

وذكر عبد الغني أن ذلك يأتي عن طريق توفير بوابة خاصة للموظفين يستطيعون من خلالها تسجيل حسابات خاصة بهم لطلب قسائم مفردات الراتب بشكل مؤمن ومشفر تمامًا وتحت أعلى مستوى من تحقق البيانات.

جاء ذلك خلال توقيع مصلحة الضرائب المصرية عقدا مع كل من شركة تكنولوجيا تشغيل الحلول الضريبية "إي تاكس e-tax"، وشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "إي فاينانس" لتنفيذ منظومة توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات.

وأوضح عبد الغني أن هذه المنظومة تساعد على تحقيق الشفافية بين الأطراف المختلفة (الموظفين، وأصحاب الأعمال، ومصلحة الضرائب المصرية، والتأمينات الاجتماعية، والتأمين الصحي الشامل) من خلال توحيد مصادر البيانات فى منظومة موحدة، وتطبيق قواعد ومعايير احتساب الضرائب، والتأمينات الاجتماعية والتأمين الصحي الشامل تحت إشراف كامل من مصلحة الضرائب ووزارة المالية والجهات المختصة.

وأكد أن كافة أعمال التطوير الخاصة بالمنظومة، وكذلك بوابة الموظف، وجميع آليات التكامل مع منظومات الممولين، وأي منظومات أخرى تم تصميمها وتطويرها بالكامل من خلال كفاءات مصرية من فريق عمل شركة إي تاكس تحت إشراف ومتابعة وزارة المالية، ومصلحة الضرائب في ما يخص قواعد احتساب الضرائب والتأمينات الاجتماعية والتأمين الصحي الشامل.

وأشار إلى أنه تم إطلاق الإصدار الأول للمنظومة على البيئة التجريبية بتاريخ ١٥ ديسمبر ٢٠٢٢ حتى يتمكن الممولين من العمل على المنظومة وتجربتها بشكل كامل، وكذلك تجربة آلية التكامل مع منظومة حساب المرتبات لديهم، وتم إطلاق الإصدار على البيئة الفعلية بتاريخ ١٦ يناير ٢٠٢٣ لعدد ١٦ شركة تم ترشحيهم من مصلحة الضرائب.

وذكر عبد الغني أن هذا الترشيح جاء وفقًا لمعايير معينة تم وضعها لاختيار الشركات المرشحة للانضمام للمنظومة، وتم حتى الآن رفع واحتساب الضرائب والتأمينات على المرتبات الخاصة بما يزيد عن ١٦ ألف موظف على البيئة الفعلية، وكذلك استخرج عدد من الموظفين قسائم الراتب الخاصة بهم من خلال بوابة الموظف المخصصة لذلك.

اقرأ أيضا:

إطلاق "بوابة الموظف" لتعريف العاملين بالدولة بمفردات مرتباتهم واستقطاعاتها

فيديو قد يعجبك: