إعلان

لأول مرة.. الرقابة المالية تسمح بتحول شركة للتأمين التكافلي إلى التجاري

11:44 ص الأحد 19 مارس 2023

الدكتور جورج جبريال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلنت شركة كاف لتأمينات الحياة- طوكيو مارين فاميلي تكافل سابقاً- اليوم موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على منحها رخصة للتحول من التأمين التكافلي- المتوافق مع نظام الشريعة الإسلامية- إلى تأمين تجاري على الحياة لتصبح بذلك أول شركة تقوم بتحويل النشاط.

وقالت الشركة، في بيان لها اليوم الأحد، إن هذا التغيير سيتيح لها خلق حلول تأمينية مبسطة وعالية القيمة تمهد الطريق نحو تنمية حجم أعمال الشركة وتعزيز جهود الشمول المالي ودعم التنمية الاقتصادية لجميع المصريين من خلال حماية الفئات الأكثر عرضة للأزمات المالية وزيادة إمكانية وصول التأمين إليهم عن طريق الحلول المبتكرة والمناسبة للبيئة المحلية، وفقا للبيان.

وذكرت الشركة إنه منذ استحواذ المجموعة المالية هيرميس القابضة وجي بي كابيتال عليها عام 2020، شهدت الشركة نموا كبيرا بسبب حرصها على تيسير العملية التأمينية، حيث تضاعف حجم الأعمال بها بنسبة تزيد عن 100% سنوياً، وفق ما أورده البيان.

وأوضحت الشركة أنها أصبحت تغطي اليوم أكثر من 2 مليون عميل.

وأضافت أنها تعمل حاليا، مع مواصلة مستهدفاتها للشركات وأصحاب الأعمال الصغيرة ومتناهية الصغر، على توسيع نطاق عملها عن طريق تقديم منتجات تأمينية مبتكرة تستهدف شريحة جديدة وهي الأفراد.

وقال الدكتور جورج جبريال، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة كاف لتأمينات الحياة: "إن هذا التحول غير المسبوق إلى شركة تأمين تجاري يعد تأكيداً على ثقة الهيئة العامة للرقابة المالية بالشركة، وسوف يدعم توسيع نطاق خدماتنا لتشمل قطاعاً أكبر من العملاء".

فيديو قد يعجبك: