إعلان

قمة رايز أب تقدم روشتة نجاح لرواد الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة

07:16 م السبت 18 مارس 2023

قمة رايز أب تقدم روشتة نجاح لرواد الأعمال وأصحاب ا

كتب - علاء حجاج:

قالت لاما أبو غالي، شريك "chrome abvisory"، إنه لابد أن يبدأ رواد الأعمال عملهم ومشروعاتهم الخاصة من خلال "business account" وليس من الحساب الشخصي، حيث يساعدهم ذلك على التوصل لإجابات حول الكثير من الأسئلة التي تثار حول المشروع الخاص به، والعوامل التي تدفعه نحو تحقيق النجاح والنمو.

جاء ذلك خلال جلسة نقاشية بعنوان "مخاطر الموقف القانوني لاستثمارات الشركات الناشئة"، وذلك ضمن فعاليات اليوم الثالث للقمة، بهدف مناقشة التحديات والمخاطر التي تواجه رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة خاصة من الناحية القانونية.

وتحدث ماكي أوسوليفان الشريك لـ "king and spalding" عن الأسواق المختلفة الجاذبة للمستثمرين، وقال إن هذه الأسواق تعتمد على اتجاه المشروع نفسه ومؤشرات نجاحه لأنه لا يوجد سوق ناجح وآخر غير ناجح، وإنما اتجاه المشروع ومؤشرات نمو هي التي تحدد ذلك، بالإضافة إلى مدى احتياج السوق للمنتج الخاص بهذا المشروع.

ووجه ماكي نصيحة لكل رائد أعمال مفادها أن "المخاطرة في مشروعك شيء لابد منه، ويجب أن تدرس خطواتك جيداً حتى لا تستطيع جني الأرباح".

وأكد ألكسندر بوليس، رئيس الشئون القانونية لأمازون، أنه في عالم التكنولوجيا لابد أن تتحد الجهات الحكومية والشركات الناشئة حتى يتحقق النجاح الأكبر في هذا العالم.

واستعرض بوليس عدداً من التحديات التي واجهتها الشئون القانونية لأمازون بسبب قيام البعض بإجراء تقييمات مزيفة على أمازون، وكيف تتمكن الشئون القانونية بأمازون من مواجهة ذلك.

وتعد "قمة رايز أب 2023" أكبر حدث يتم تنظيمه في مجال الشركات الناشئة وريادة الأعمال في مصر، وذلك لأول مرة بالمتحف المصري الكبير، بمشاركة أهم وأبرز المتحدثين ورواد الأعمال والخبراء والرؤساء التنفيذيين، والمستثمرين في مجال الاستثمار والتكنولوجيا وريادة الأعمال، والشركات الناشئة من 60 دولة حول العالم، لدعم رواد الأعمال وتشجيعهم على التنوع والتأثير والنمو من مختلف المؤسسات والشركات.

فيديو قد يعجبك: