إعلان

موسم عيد الأم.. إقبال ضعيف على شراء منتجات الأحذية والشنط مع ارتفاع الأسعار

03:06 م الجمعة 17 مارس 2023

منتجات الأحذية والشنط

كتبت - دينا خالد:

قال شريف يحيى، رئيس شعبة الأحذية بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي، إن الإقبال على شراء الأحذية والحقائب النسائية بمناسبة عيد الأم ضعيف للغاية على الرغم من أن عيد الأم من المواسم الهامة لقطاع الأحذية.

وأضاف يحي، أن الإقبال متراجع هذا العام، بنسبة أكثر من 50% مقارنة بالإقبال الموسم الماضي.

ويرى يحي، أن تراجع الإقبال جاء نتيجة لتداخل موسم عيد الأم مع اقتراب شهر رمضان المبارك، مما جعل الأولوية لشراء متطلبات الأسر من سلع غذائية.

وأضاف يحيى، أن ضعف القدرة الشرائية للمواطنين في ظل ارتفاع أسعار السلع الأساسية، جعل الكثير يصنف الملابس والأحذية أنها سلع رفاهية.

وأشار يحيى، إلى أن المحلات تقدم تخفيضات وعروضا مناسبة على الأحذية والحقائب بمناسبة عيد الأم للتشجيع على الشراء ولكن مازال الإقبال ضعيفا حتى الآن.

وأوضح يحيى، أن المحلات في الوقت الحالي تعرض مجموعة جديدة من الأحذية الصيفية فضلا عن تصفيات الأحذية الشتوي، أي تنوع يرضي جميع الأذواق.

وشهدت معدلات التضخم ارتفاعات قوية خلال الشهور الأخيرة، وقفز معدل التضخم السنوي في المدن خلال فبراير الماضي إلى 31.9% مقابل 25.8% في يناير الماضي، بحسب بيان من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء يوم الخميس الماضي.

كما ارتفع المعدل السنوي للتضخم الأساسي إلى 40.3% خلال شهر فبراير الماضي 2023 مقارنة مع 31.2% في يناير الماضي، كما سجل المعدل الشهري للتضخم الأساسي 8.1% خلال شهر فبراير مقابل 6.3% في يناير الماضي، بحسب بيان من البنك المركزي الخميس الماضي.

ويشهد سعر صرف الجنيه تراجعا كبيرا مقابل العملات الأجنبية منذ 21 مارس 2022، وارتفع سعر بيع الدولار بنحو 96% من 15.76 جنيه في 20 مارس 2022 إلى 30.94 جنيه في معاملات البنوك اليوم.

وكان البنك المركزي المصري أعلن نهاية أكتوبر الماضي، اتباع نظام سعر صرف مرن يعكس من خلاله سعر الصرف قيمة الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية الأخرى بواسطة قوى العرض والطلب "مع إعطاء الأولوية للهدف الأساسي للبنك المركزي والمتمثل في تحقيق استقرار الأسعار".

فيديو قد يعجبك: