إعلان

مفاوضات بين مصر والسعودية لمنع الازدواج الضريبي

03:50 م الخميس 16 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

قال بندر بن محمد العامري، رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي، إن مصر والسعودية تتفاوضان للتوصل لاتفاق لمنع الازدواج الضريبي، وفقا لبيان من وزارة المالية اليوم الخميس.

"المفاوضات الجارية للتوصل لاتفاق لمنع الازدواج الضريبى وحماية الاستثمارات الخاصة بين البلدين الذي من شأنه تحقيق نقلة نوعية فى تدفق الاستثمارات المشتركة" بحسب ما نقل البيان عن العامري.

وأضاف بندر، خلال لقائه مع وزير المالية محمد معيط، والمستثمرين السعوديين بالرياض، أن هناك رغبة لدى المستثمرين السعوديين بزيادة حجم استثماراتهم فى مصر خلال الفترة المقبلة، على ضوء الفرص الواعدة للاستثمار فى مصر بالعديد من المجالات.

ويهدف الاتفاق إلى تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب من الضرائب بالنسبة لضرائب الدخل التي يشملها بغرض تشجيع الاستثمار وزيادة فرص العمل وتعزيز التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي بين الدولتين.

ويبلغ عدد الدول الموقعة على هذه الاتفاقية سبع دول من بينها مصر وليبيا والسودان والاردن واليمن، وتتضمن أكثر من 31 مادة لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب من الضرائب.

ووقعت مصر وقطر اتفاقية بين الحكومتين الشهر الماضي في مجال إزالة الازدواج الضريبي في الضريبة على الدخل، ومنع التهرب أو التجنب الضريبي، وذلك بحضور أعضاء الوفد الرسمي المصري، وعدد من الوزراء والمسئولين من دولة قطر.

وأكد بندر، على حرص الحكومة المصرية على الاستماع للمستثمرين والتوصل لحلول جذرية لما قد يواجههم من عقبات، ودراسة مقترحاتهم لتحفيز الاستثمارات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان