إعلان

37 ألف جنيه للطن.. أسعار الحديد بالأسواق ترتفع لمستويات قياسية

03:32 م الخميس 16 مارس 2023

أسعار الحديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

قال أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي، إن أسعار الحديد قفزت بين ألفي جنيه و6 آلاف جنيه تدريجيا خلال الأسبوع، مقارنة بأسعار الأسبوع الماضي، ودون تغيير سعر طن الحديد تسليم أرض المصنع.

وارتفع متوسط سعر طن الحديد تسليم أرض المصنع إلى بين 34 و37 ألف جنيه تدريجيا مقابل سعر يتراوح بين 31 و32 جنيهًا الأسبوع الماضي، وفقا لقول الزيني.

وأضاف الزيني، أن شركات الحديد رفعت الأسعار للمستهلك دون الإعلان الرسمي، موضحا "أخبرت وكلائها بزيادة أسعار الحديد للمستهلك شفهيا".

وذكر الزيني أن ارتفاع أسعار الحديد بهذه المستويات لم تحدث من قبل بمصر.

وأوضح الزيني، أن زيادة الأسعار بهذه المستويات غير مبررة.

وكانت كلا من شركة حديد عز، والسويس للصلب، وحديد المصريين رفعت أسعار منتجاتها بأكثر من ألفي جنيه للطن تسليم أرض المصنع، الأسبوع الماضي، وفقا لقول الزيني في وقت سابق لمصراوي.

وبحسب الزيني، فإن سعر طن الحديد تسليم أرض المصنع بشركة حديد عز ارتفع اليوم إلى 29285 جنيهًا، وزاد سعر طن الحديد بشركة حديد المصريين إلى 29200 جنيه، وصعد سعر طن الحديد في شركة السويس للصلب تسليم أرض المصنع إلى 29200 جنيه,

وبحسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، تنتج مصر حوالي 7.9 مليون طن من حديد التسليح، وحوالي 4.5 مليون طن بليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بليت.

إقرأ أيضا:

منها عز.. 3 شركات ترفع أسعار الحديد بنحو 2300 جنيه للطن

بعد زيادة أكثر من ألفي جنيه للطن.. أسعار الحديد في 4 شركات

موقع رسمي: قفزة جديدة في أسعار الحديد اليوم بالأسواق

فيديو قد يعجبك: