إعلان

هيرميس: إتمام خدماتنا لطرح أبراج لخدمات الطاقة بسوق مسقط بـ244 مليون دولار

12:49 م الثلاثاء 14 مارس 2023

كريم مليكة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

أعلنت اليوم المجموعة المالية هيرميس أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لها نجح في إتمام الخدمات الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة "أبراج لخدمات الطاقة".

وقالت هيرميس، في بيان صحفي اليوم، إن أبراج لخدمات الطاقة هي وحدة التنقيب عن النفط والغاز التابعة لشركة الطاقة العمانية "أوكيو"، وان قيمة الطرح بلغت 244 مليون دولار في سوق مسقط للأوراق المالية (MSX).

وبحسب البيان الصحفي، تعد الصفقة هي أكبر صفقة إدراج في السوق العماني منذ عام 2010 وثاني أكبر صفقة في أسواق الشرق الأوسط خلال العام الجاري.

وقامت المجموعة المالية هيرميس بدور المنسق العالمي المشترك في الصفقة إلى جانب كل من البنك الوطني العماني والبنك الأهلي، على أن يبدأ التداول اليوم على أسهم الشركة في سوق مسقط للأوراق المالية (MSX)، وفقا للبيان.

وشهدت عملية الاكتتاب قيام شركة "أبراج لخدمات الطاقة" بطرح 49% من إجمالي رأسمال الشركة، بما يعادل 337.4 مليون سهم، بقيمة 0.249 ريال عماني للسهم.

وشهدت عملية الطرح إقبالًا من جانب المستثمرين على الساحة المحلية والإقليمية والدولية ليصل إجمالي الطلبات إلى 791 مليون ريال عماني (ما يعادل 2.05 مليار دولار)، مع تغطية الاكتتاب بحوالي 8.7 مرة.

وقال كريم مليكة العضو المنتدب بقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، إن الشركة قامت بدور محوري في تسليط الضوء على السوق العماني من خلال إدراج أولى الكيانات المملوكة للدولة فيما يُعدّ أكبر اكتتاب عام في السلطنة منذ عام 2010.

ويمثل هذا الطرح ثاني صفقات الاكتتاب العام لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بمجموعة هيرميس خلال عام 2023، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: