إعلان

الضرائب: لن يعتد بأي مصروفات غير مثبتة بالفاتورة الإلكترونية من أول أبريل

07:06 م الإثنين 13 مارس 2023

مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن منظومة الفاتورة الإلكترونية من شأنها إلغاء الفحص التقديري، وتيسير إجراءات الفحص، مؤكدا أنه لن يعتد بأي تكاليف أو مصروفات من الأول من أبريل تكون غير مثبتة بالفاتورة الإلكترونية.

وبحسب بيان من مصلحة الضرائب اليوم الاثنين، ذكر توفيق أن مصلحة الضرائب تعمل على بذل كل الجهد وتقديم كافة التسهيلات والدعم الفني للممولين الملزمين بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

وأشار إلى أن ذلك يأتي مع استمرار مصلحة الضرائب بالتواصل مع مختلف مؤسسات المجتمع الضريبي للوقوف على العقبات التي تواجه الممولين عند انضمامهم لمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

وعقدت مصلحة الضرائب ندوة مع الهيئة الوطنية للإعلام، والتي تناولت "الفاتورة الإلكترونية"، وتم خلالها شرح كيفية تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية وتوضيح الحلول للمشكلات الناتجة عن تطبيقها.

وأوضح صلاح إسماعيل، مدير إدارة الإتفاقيات بالإدارة المركزية للتعاملات الإلكترونية، خلال الندوة، أن منظومة الفاتورة الإلكترونية تستهدف التحول من النظام الورقي للنظام الإلكتروني بإجراءات بسيطة وبلا أعباء إضافية.

وأشار إلى أن منظومة الفاتورة الإلكترونية تختص بتعاملات B2B (وهو نظام إصدار فاتورة ضريبية من شركة إلى شركة)، وأن منظومة الإيصال الإلكتروني وهو نظام تحصيل الضريبة من خلال استخدام أجهزة مراقبة المبيعات على نقاط البيع POS وذلك لتعاملات B2C (نظام إصدار إيصال ضريبي من ممول إلى مستهلك نهائي).

فيديو قد يعجبك: