إعلان

المصرية للاتصالات تتعاون مع IBM لتطوير شبكاتها بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

12:54 م الإثنين 13 مارس 2023

شركة المصرية للاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، في بيان لها اليوم الاثنين، تعاونها مع IBM لتبني أحدث تقنيات التشغيل المميكن وإنشاء حل شامل لأنظمة دعم العمليات الخاصة بها على شبكات الهاتف المحمول والأرضي والشبكات الأساسية.

وقالت المصرية للاتصالات إنها ستتمكن، من خلال تطبيق حلول IBM التكنولوجية، من تحديث منظومة تكنولوجيا المعلومات لديها وخفض تكلفة التشغيل، وتقليل الوقت اللازم لرصد المشكلات التقنية بالشبكة وحلها.

ومن المقرر أن تتبنى المصرية للاتصالات حلول "Cloud Pak for Watson AIOps" من IBM، المبنية على تكنولوجيا RedHat OpenShift، وحلول التشغيل الروبوتية المميكنة (RPA) لدعم عمليات التشغيل الخاصة بالشركة، وفقا للبيان.

إلى جانب ذلك، يسهم التشغيل الآلي للعمليات في خفض الوقت المستغرق لعمل تقرير كفاءة الشبكات، حيث تساعد حلول تكنولوجيا المعلومات مهندسي المصرية للاتصالات على تقييم القدرة التشغيلية للشبكات وجودة الخدمة على مستوى الجمهورية خلال ساعة واحدة فقط، وهو ما كان يستغرق في السابق ما لا يقل عن 18 ساعة ما بين تجميع البيانات ومراجعتها يدوياً، وإرسال الإشارات للسنترالات والكبائن لتحديد نقاط الخلل بالشبكة، بحسب الشركة.

وقال المهندس عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات، إن التعاون مع IBM بهدف تحديث شبكات الشركة بما يضمن حصول المستخدمين على أفضل مستوى من خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف أن التعاون يسهم في تطوير كفاءة الشبكات، والاستفادة من إمكانيات التشغيل المميكن، وتقليل الوقت اللازم لرصد وإصلاح الأعطال، مما يحسن من جودة الخدمات المقدمة.

وذكرت المصرية للاتصالات أنه في إطار هذا التعاون، ستوفر IBM لها منظومة رقمية لتتبع الأداء ونظم التشغيل التابعة، وستسمح الحلول التكنولوجية للمصرية للاتصالات بتحديد المشكلات التقنية المعقدة وتحليلها وحلها وتفادي حدوثها في منظومة التشغيل الديناميكية، ما يمكن شركة الاتصالات من تحقيق توقعات عملائها.

فيديو قد يعجبك: