إعلان

بعثة تجارية من التصديري للصناعات الهندسية تزور الكونغو بمشاركة 15 شركة

11:51 ص الأربعاء 01 مارس 2023

كتبت- شيرين صلاح:

ينظم رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، بعثة تجارية إلى الكونغو خلال الفترة من 26 فبراير إلى 3 مارس بمشاركة 15 شركة من قطاعات الكابلات والإضاءة والأجهزة المنزلية والأواني المنزلية.

وبحسب بيان من المجلس اليوم الأربعاء؛ جاء تنظيم البعثة بالتعاون مع وزارة الخارجية والسفارة المصرية في كينشاسا وبالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبرعاية البنك الأهلي المصري.

وقالت مها حلمي، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية ورئيس البعثة المصرية في كينشاسا، إنه تم عقد لقاء مع وزير الزراعة في الكونغو لبحث التعاون المشترك وكيفية استيراد الميكنة الزراعية من مصر.

وأضافت أنه تم عقد لقاءات مع رؤساء لجان اتحاد شركات الكونغو وممثلي وزارة التجارة وممثلي الوكالة الوطنية للكهرباء وشركة الكهرباء الوطنية وشركة المياه الوطنية بالكونغو، وذلك في إطار التعاون البناء بين الجانبين لزيادة حركة التبادل التجاري والتوسع في تصدير المنتجات الهندسية المصرية إلى الأسواق الأفريقية وخاصة الكونغو.

وأوضحت مي حلمي أن الكونغو سوق واعد ويوجد بها فرص كبيرة للشركات العاملة في القطاع الهندسي، وأن المجلس يركز على اختيار الدول التي يكون تعداد سكانها مناسبا، وكذلك تكون بوابة للوصول إلى العديد من الدول الحبيسة، وكذلك تشهد نشاطا اقتصاديا وحركة نمو من أجل التواجد على نطاق واسع بالإنتاج الهندسي هناك.

وأكدت أن المجلس يسعى إلى فتح أسواق تصديرية جديدة خاصة في أفريقيا، من أجل دعم خطط الدولة للنهوض بالصادرات وتحقيق مستهدف الوصول بالصادرات إلى 100 مليار دولار خلال السنوات القادمة.

وأشادت مى حلمي بالدور الكبير الذي لعبته الخارجية المصرية لتسهيل تنظيم البعثة المصرية إلى الكونغو، حيث تم عقد مجموعة كبيرة من اللقاءات الثنائية بين الشركات والمصانع المصرية المشاركة في البعثة ونظيراتها في كينشاسا، للتعرف على الفرص التصديرية المتاحة من مصر في قطاعات الصناعات الهندسية كافة والتي تتمتع بمميزات كبيرة من حيث جودتها.

وتطرقت المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية إلى تركيز المجلس على السوق الأفريقي خلال الفترة المقبلة من أجل النهوض بصادرات القطاعات الهندسية المختلفة، خاصة أن السوق الأفريقي واعد جداً بالنسبة للمنتجات الهندسية المصرية، وهو ما يدعم خطط الحكومة المصرية للتواجد بقوة في الأسواق الأفريقية.

وأوضحت أن هناك اهتماما كبيرا من جانب الشركات والمشترين في الكونغو بالبعثة المصرية التي تواصل أعمالها حتى الآن، ويظهر ذلك من عدد اللقاءات التي يجري تنفيذها على مدار فترة تواجد البعثة المصرية هناك، وكذلك الاستقبال الكبير والحافل للوفد المصري.

فيديو قد يعجبك: