إعلان

24 طالبا مصريا يفوزون في مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات

04:58 م الأحد 05 فبراير 2023

كتب- علاء حجاج:

أعلنت شركة هواوي لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فوز 8 فرق مصرية ضمن مسابقة "هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات Huawei ICT Competition 2022-2023" والتي أقيمت على مستوى جميع المحافظات المصرية في الفترة من أكتوبر 2022 إلى يناير 2023.

وبحسب بيان صحفي صادر عن الشركة اليوم السبت، تهدف المسابقة تنمية المهارات التقنية للشباب وبناء كوادر مدربة ومؤهلة في مجال التكنولوجيا المتطورة لتلبية احتياجات سوق العمل المحلي والعالمي وقادرة على المساهمة في بناء الاقتصاد الرقمي.

وفاز 24 طالبا ضمن المسابقة لينتقلوا للمشاركة بالمرحلة التالية من المسابقة على مستوى شمال أفريقيا، ثم سيتأهل الفائزون للمرحلة الأخيرة لتمثيل مصر في المسابقة العالمية على مستوى دول العالم فى الصين، وفقا للبيان.

وذكرت الشركة أنه تم اختيار أكثر من 500 متسابق من الطلاب والطالبات الموهوبين من 65 كلية من كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات بـ 45 جامعة، على مستوى الجمهورية في نسخة العام الحالي 2023.

وتشمل الفرق المتأهلة إلى المرحلة التالية من المسابقة على مستوى شمال أفريقيا جامعات القاهرة، وعين شمس، والمنصورة، وحلوان، والسويس، وبني سويف، وبورسعيد، والمنوفية، والفيوم، وطنطا، وسوهاج، وكفر الشيخ، والزقازيق، وأكاديمية الشروق، والجامعة العربية المفتوحة، والجامعة الكندية، والجامعة الإلكترونية الأهلية.

وقال جيم ليو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر، إن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يؤدي دوراً كبيراً في دفع عجلة الاقتصاد الرقمي في مصر، وتعزيز قدراتها التنافسية.

وأضاف أن المسابقة تستهدف بناء القدرات الإبداعية وتعزيز المهارات التقنية للشباب خاصة في التخصصات التكنولوجية المتقدمة، مما يسهم في تنمية النظام الإيكولوجي للمواهب وتوفير الكفاءات الرقمية القادرة على استخدام التقنيات الحديثة وتوظيفها في بناء الاقتصاد الرقمي وتحقيق الخطط التنموية الطموحة في مصر.

وكانت هواوي أنشأت منذ عام 2019، أكثر من 80 أكاديمية لتعليم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، داخل أكثر من 45 جامعة مصرية، وتم تدريب وتأهيل أكثر من 27 ألف طالب وطالبة، من بينهم أكثر من 9 آلاف طالب حصلوا على شهادات هواوي الدولية في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية وعلم الشبكات، وفقا للبيان.

كما ساهمت هذه الأكاديميات في تدريب أكثر من 950 مدربا بين أستاذ ومدرس جامعي في مصر، وإيجاد فرصة عمل داخل مصر أو خارجها من خلال مؤتمر هواوي HiRE التوظيفي السنوي، بحسب الشركة.

فيديو قد يعجبك: