إعلان

شعبة المستلزمات الطبية تناقش ملف الدمغة الطبية في اجتماعها غدًا

02:56 م الأحد 26 فبراير 2023

الدكتور محمد إسماعيل عبده

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

تعقد شعبة المستلزمات الطبية بغرفة القاهرة التجارية، اجتماعًا غدًا الاثنين، لمناقشة عدد من الملفات المهمة للقطاع، بحسب بيان من الشعبة اليوم الأحد.

وقال محمد إسماعيل عبده، رئيس الشعبة، إن الاجتماع سيناقش ملف الدمغة الطبية، في ضوء الأعباء التي يتحملها حاليًا المواطن المصري، بسبب موجة ارتفاع أسعار معظم السلع عالميًا بما فيها الأدوية والمستلزمات الطبية، خاصة أن هذه الدمغة تفرض بفئات ونسب من قيم بيع الأدوية والمستلزمات الطبية المستوردة، وبالتالي فإن عبئها يتحمله فعليًا المريض المصري.

وأضاف أن الاجتماع سيناقش التعاون مع هيئة الدواء المصرية، التي يجب أن تحرص على وجود تشاور وتنسيق وتعاون مع الشعبة العامة طبقًا لقانون إنشائها من أجل الارتقاء بخدمات الرعاية الصحية المقدمة لجموع المواطنين.

وأشار عبده إلى أن الشعبة حريصة على وجود تنسيق وتعاون مع جميع الجهات الحكومية المعنية بقطاع الرعاية الصحية، سواء وزارات الصحة والصناعة والمالية أو هيئة الشراء الموحد أو هيئة التأمين الصحي الشامل أو هيئة الرقابة علي الصادرات والواردات وغيرها من الجهات الرقابية والتنظيمية، "فكلنا نعمل بهدف واحد هو خدمة المواطن المصري ودعم اقتصادنا الوطني".

وأوضح عبده أن اجتماع الشعبة سيناقش أيضًا المشكلات التي يعاني منها سوق المستلزمات الطبية في الفترة الحالية، والتي تؤثر على تجار وصناع القطاع، خاصة آثار موجة التضخم العالمية على أوضاع السوق المصرية للمستلزمات الطبية.

ويأتي ذلك إلى جانب مناقشة تطور الملفات التي ناقشها الاجتماع السابق للشعبة مثل جهودها لضم القطاع غير الرسمي لمظلة الدولة، ومشكلة تكدس الشحنات بالموانئ بسبب أزمة نقص الدولار وما سببته من غرامات تأخير- في التوريد- على شركات القطاع المتعاقدة مع مستشفيات ومراكز وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية ومستشفيات هيئة التأمين الصحي، وفقا لعبده.

فيديو قد يعجبك: