إعلان

"أمان للخدمات المالية" تستهدف ضخ 4 مليارات جنيه استثمارات في 2023

02:03 م الأحد 26 فبراير 2023

مجموعة أمان القابضة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال حازم مغازي، الرئيس التنفيذي للأعمال والشؤون التجارية في مجموعة أمان القابضة للخدمات المالية، التابعة لشركة راية القابضة، إن المجموعة تستهدف ضخ تمويلات بقيمة 4 مليارات جنيه خلال العام الجاري لتمويل أعمال الشركة.

وأضاف مغازي، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد للإعلان عن خطة أمان القابضة للعام الجاري، أن الجزء الأكبر من التمويل المستهدف الحصول عليه خلال العام الجاري سيأتي من البنوك، والجزء الآخر من التوريق وزيادة رأسمال الشركة.

وتمتلك أمان القابضة للخدمات المالية 5 شركات تابعة لها وتتضمن شركات للدفع الإلكتروني، وتقسيط المشتريات، للتمويل متناهي الصغر، والتوريق، والتمويل الاستهلاكي، حيث تم الحصول على رخصة الشركة الأخيرة كمقدم خدمة قبل أسبوعين فقط.

وأضاف مغازي أن المجموعة تدرس حاليا ضخ 450 مليون جنيه في رأس مالها ليرتفع فوق المليار جنيه قبل نهاية العام الجاري بحسب ما تسفر عنه نتائج الدراسة.

وتابع أن الشركة نجحت خلال العام الماضي في تحقيق مستهدفات المبيعات من خلال شركة أمان للتقسيط لتصل إلى 3.5 مليار جنيه رغم ارتفاع معدل التضخم وسعر الفائدة وانخفاض الجنيه.

وتستهدف أمان تحقيق مبيعات في خدمات التقسيط بقيمة 5 مليارات جنيه خلال العام الجاري، بحسب مغازي.

وأوضح أن المحفظة القائمة للشركة سجلت 6 مليارات جنيه حاليا مستهدفا وصولها إلى 10 مليارات جنيه بنهاية العام الجاري.

وتستهدف الشركة زيادة عدد الفروع التي تقدم تمويلات تتوافق مع الصيغة الإسلامية من 5 إلى 7 فروع خلال العام الجاري، بحسب مغازي.

وأكد مغازي أن ارتفاع سعر الفائدة جاء بأكثر من المتوقع خلال العام الجاري لترتفع من 9.25% إلى 17.25% مما أدى إلى زيادة التكلفة على خدمات الشركة.

كان البنك المركزي رفع سعر الفائدة بنسبة 8% خلال العام الماضي على 4 مرات آخرها 3% في ديسمبر الماضي بهدف كبح جماح التضخم واستيعاب الضغوط الناجمة من انخفاض سعر صرف الجنيه أمام الدولار.

فيديو قد يعجبك: