إعلان

تجار: إقبال ضعيف على الملابس خلال الأوكازيون الشتوي

04:06 م الإثنين 20 فبراير 2023

الأوكازيون الشتوي أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

قال محمود الداعور، عضو شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية ورئيس الشعبة السابق، إن الإقبال على الأوكازيون الشتوي للملابس هذا الموسم ضعيف وليس على المستوى المأمول.

وأضاف الداعور، لمصراوي، أن انخفاض الطلب على الأوكازيون الشتوي جاء نتيجة لضعف القدرة الشرائية للمواطنين في ظل ارتفاع أسعار المعيشة وعدم وجود فائض لشراء ملابس جديدة أصبح يصنفها البعض من الرفاهيات.

وأشار الداعور إلى أن نسبة الخصم على الملابس في فترة الأوكازيون الشتوي هذا العام وصلت إلى 50%.

وترى سماح هيكل، عضو شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، أن برودة الطقس في الأيام الأخيرة دفعت بعض المواطنين للشراء خلال فترة الأوكازيون، للاستفادة من التخفيضات التي وصلت في بعض المحال إلى 70%.

وقالت سماح هيكل، لمصراوي، إن الطلب خلال فترة الأوكازيون ارتفع بعض الشيء مقارنة ببداية موسم الملابس الشتوي.

وأرجعت هيكل تراجع الطلب خلال الموسم الشتوي هذا العام إلى عدة عوامل، أهمها ارتفاع الأسعار هذا العام، بالإضافة إلى اعتدال الطقس ودفء الأحوال المناخية مقارنة بطقس العام الماضي.

كان وزير ‏التموين، علي المصيلحي أعلن بدء موسم "الأوكازيون الشتوي" لهذا العام بدءا من 6 فبراير الماضي ولمدة شهر ‏على أن يكون كل محل أسبوعين.

وشهدت أسعار الملابس الشتوية ارتفاعا هذا العام بنسبة تتراوح بين 40 و60% في المتوسط مقارنة بمستوياتها في العام الماضي، نتيجة ارتفاع أسعار الخامات بعد تحرير سعر الصرف، بحسب تجار تحدثوا لمصراوي في وقت سابق.

كان البنك المركزي المصري أعلن نهاية أكتوبر الماضي، اتباع نظام سعر صرف مرن يعكس من خلاله سعر الصرف قيمة الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية الأخرى بواسطة قوى العرض والطلب "مع إعطاء الأولوية للهدف الأساسي للبنك المركزي والمتمثل في تحقيق استقرار الأسعار".

وواصلت أسعار الدولار مقابل الجنيه ارتفاعها الكبير خلال العام الأخير ليتجاوز في البنوك مستوى 30 جنيها.

فيديو قد يعجبك: