إعلان

ارتفاع أسعار عدد من العملات الرقمية وبيتكوين يصل لأعلى مستوى في 6 أشهر

12:55 م السبت 18 فبراير 2023

العملات الرقمية

كتب- علاء حجاج:

ارتفعت أسعار العديد من العملات الرقمية المشفرة خلال تعاملات آخر أسبوع بحسب منصة "كوين ماركت كاب" لتداول هذه العملات، حيث زاد سعر عملة بيتكوين بنسبة 13.1% خلال الأسبوع الماضي، مقتربة من مستوى 25 ألف دولار.

ووفقا لبيانات منصة كوين ماركت كاب، ارتفع سعر بيتكوين بنسبة 3.38% خلال آخر 24 ساعة ليصل إلى 24531 دولارا، ليصل خلال تعاملات الأيام الأخيرة إلى أعلى مستوياته منذ أغسطس الماضي بعدما اقترب من مستوى 25 ألف دولار.

فيما زاد سعر إيثيريوم بنسبة 11.36% خلال آخر أسبوع، ليرتفع إلى 1692 دولارا.

وارتفعت عملة BNB بنسبة 2.5% خلال آخر أسبوع لتسجل 316 دولارا، وكذلك زادت عملة دوجكوين بنسبة 7.5% لتسجل 0.0876 دولار.

قال فيجاي أيار ، نائب رئيس تطوير الشركات والدولية في بورصة العملات المشفرة لونو، لشبكة CNBC مؤخرا، إن هناك "علامات متزايدة على أن السوق وصل إلى القاع في نوفمبر الماضي وتحول إلى صعودي".

وكانت أسعار أغلب العملات الرقمية المشفرة قد انخفضت في نوفمبر الماضي بشكل ملحوظ، وذلك على خلفية انهيار منصة FTX، إحدى أكبر بورصات العملات المشفرة في العالم.

وتابع أيار: "نحن نكتسب زخمًا هنا ويتم تجاهل أي أخبار سيئة، وهي إشارات نموذجية على أن السوق يعتقد أن الأسوأ قد انتهى".

كانت أسواق العملات المشفرة على حافة الهاوية في وقت سابق من الأسبوع الماضي بعد زيادة التدقيق التنظيمي من قبل السلطات الأمريكية على العملات الرقمية، وفقا لسي إن بي سي.

وقال Yuya Hasegawa، المحلل في شركة Bitbank اليابانية للعملات المشفرة، إن هناك تحولًا من ما يسمى بـ altcoins، أو العملات البديلة، إلى بيتكوين في أعقاب الإجراء التنظيمي.

"تبدو البيئة التنظيمية الحالية بالتأكيد بمثابة رياح معاكسة لسوق العملات المشفرة، لكن يبدو أن بعض الأموال تنتقل من العملات البديلة إلى البيتكوين، نظرًا لأن البيتكوين هي العملة المشفرة الوحيدة التي يطلق عليها رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات اسم (سلعة). وبالتالي، فإن هيمنة البيتكوين على السوق آخذة في الارتفاع".

والعملات الرقمية المشفرة هي عملات افتراضية ليس لها وجود مادي وغير مغطاة بأصول ملموسة، ويجري تداولها عبر شبكة الإنترنت، ولا يصدرها أي بنك مركزي، ولا تخضع لإشراف أي جهة رقابية ولا تتحكم فيها أي سلطة مركزية.

وتعتمد العملات الرقمية في تعدينها على الآلاف من أجهزة الكمبيوتر حول العالم التي تتحقق من صحة المعاملات وتضيف المزيد من هذه العملات إلى النظام.

وتعد عملة بتكوين هي العملة الرقمية الأشهر ولكنها ليست الوحيدة التي ذاع صيتها في السنوات الأخيرة، حيث يصل عدد هذه العملات حاليا إلى آلاف خاصة بعد موجة الصعود الكبيرة الأولى لبيتكوين في 2017 والتي سلطت الضوء على هذا المجال والتداول فيه وبالتالي ظهور المزيد من هذه العملات.

وعلى منصة كوين ماركت كاب وحدها، تداول نحو 8961 عملة رقمية مشفرة يأتي على رأسها بيتكوين، إلى جانب بعض العملات الرقمية الأخرى التي ذاع صيتها بعد ارتفاع أسعار بتكوين وعدم قدرة البعض على تداوله، مثل عملات إيثيريوم، ودوجكوين، ولايتكوين، وغيرها.

فيديو قد يعجبك: