إعلان

الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي تجتمع مع "ايتيدا" لبحث سبل التعاون

04:08 م الخميس 16 فبراير 2023

شركة إيتيدا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

عقدت الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بالاتحاد العام للغرف التجارية اجتماعا مع أحمد الظاهر، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" والذي يعد الأول منذ تولي الظاهر منصبه الجديد.

وتناول اللقاء عددًا من الموضوعات والمستجدات وبروتوكولات التعاون التي تجمع بين "ايتيدا" والشعبة باعتبارها الراعي الرئيسي لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشريك الاستراتيجي والحيوي لجميع الفعاليات والأنشطة التي تعقدها الشعبة، بحسب بيان للشعبة اليوم الخميس.

واستعرض خليل حسن خليل، رئيس الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي، المشروعات والمبادرات التي نفذتها الشعبة مع ايتيدا وأبرزها : مشروع مبادرة حاسب آلي لكل بيت، ومشروع التدريب الفني والإداري، ومشروع دراسة سوق الحاسبات بمصر، والإسكندرية مدينة إلكترونية، ومشروع حاسب لكل تاجر، وغيرهم.

وأكد خليل، أن الاجتماع تطرق إلى استعراض محاور عمل أنشطة الشعبة والتي ترتكز على اربعة محاور رئيسية أبرزها: دعم منظومة التحول الرقمي من خلال مبادرة "توطين"، وتحفيز الإبداع وريادة الأعمال من خلال تنظيم ملتقى الشعبة التكنولوجي السنوي والمشاركة في ملتقيات وفعاليات إقليمية ودولية.

ويرتكز المحور الثالث على تنمية القدرات البشرية من خلال تدريب الشركات وتنظيم ورش العمل، أما المحور الرابع يرتكز على تنمية الصادرات من خلال المشاركة في الملتقيات التكنولوجية الدولية وايضا البعثات التجارية، بحسب خليل.

فيديو قد يعجبك: