إعلان

باكسون الأمريكية: نرغب في الاستثمار بمشروعات خفض الانبعاثات في مصر

12:49 م الأربعاء 15 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات مع جوناثان كوهين سفير الولايات المتحدة الأمريكية السابق بالقاهرة ومدير شركة جوكو للاستشارات الفنية والهندسية حالياً، ووفد شركة باكسون الأمريكية المتخصصة في تكنولوجيات خفض الانبعاثات، والذي ضم بلايك براسويل رئيس الشركة، ونوشين بهرويان الرئيس التنفيذي.

وخلال المباحثات، أكد الملا أن مجالات خفض الانبعاثات والتقاط الكربون من المجالات الهامة التي أصبحت من أهم أولويات العمل البترولي، وتم الإعلان عن خارطة طريق في هذه المجالات خلال قمة المناخ COP27، والآن في مرحلة التنفيذ لما لها من مردود إيجابي في الحفاظ على البيئة توفير كميات من الغاز الطبيعي.

وأشار إلى أن هناك شركات عملاقة تعمل على تنفيذ مشروعات خفض الانبعاثات، ويتم ضخ استثمارات كبيرة في هذه المجالات.

وأضاف الملا أن برامج عمل يجري تنفيذها لتحقيق مزيد من الاكتشافات، فضلاً عن جلب الغاز المكتشف من الدول المجاورة لاستغلال السعات القصوى لمصانع الإسالة كون مصر أصبحت مركزا إقليميا لتداول ونقل الغاز، لافتاً إلى أن هناك تعاونا وتكاملا بين مصر والدول الأعضاء في منتدى غاز شرق المتوسط، وتم تحقيق خطوات ملموسة في هذا الشأن.

واستعرض وفد شركة باكسون الأمريكية مجالات عمل الشركة في الهندسة البيئية وأحدث التكنولوجيات التي تمتلكها الشركة في التقاط وتخزين الكربون واستخدامه، بالإضافة إلى تقليل الفاقد من الغاز خفض الانبعاثات، مؤكدين رغبة الشركة فى الاستثمار فى مصر فى هذه المجالات فى ظل الفرص الكبيرة التى تتمتع بها.

حضر اللقاء الدكتور مجدي جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، والمهندس ياسر صلاح رئيس شركة جاسكو، والمهندس علاء حجر رئيس الإدارة المركزية للمكتب الفني بالوزارة.

وعلى جانب آخر، استقبل وزير البترول، هيلدا كليمتسدال سفيرة النرويج بالقاهرة، والتي أبدت إعجابها بالتنظيم الجيد لمؤتمر ومعرض إيجبس بما يعكس اهتمام الشركات العالمية بالتواجد والحرص على المشاركة وعرض أحدث التكنولوجيات في مختلف مجالات صناعة البترول والغاز.

فيديو قد يعجبك: